«الصحة العالمية»: 125 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 07:32 م
«الصحة العالمية»: 125 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية
صورة تعبيرية

أعلنت منظمة الصحة العالمية فى تقرير لها صدر اليوم الثلاثاء فى جنيف أن أكثر من 125 مليون شخص فى عام 2016 ممن يعيشون فى البلدان المتأثرة بالأزمات هم بحاجة إلى المساعدات الانسانية فى نفس الوقت الذى يلتزم المجتمع الانسانى بتوفير المساعدة لما يصل إلى 87 مليون شخص من هؤلاء المحتاجين.

وذكرت المنظمة الدولية أن المخاطر الصحية الناتجة عن حالات الطوارئ الانسانية فى العالم اليوم هى الأعلى وذلك بسبب العديد من العوامل مثل التغيرات المناخية والنمو السكانى والحروب الأهلية والتى تزيد من عدد وحدة حالات الطوارئ الإنسانية اضافة الى تزايد الهجمات على العاملين الصحيين والمرافق الصحية.

وأضافت منظمة الدولية فى تقريرها أن لمواجهة حالات الطوارئ الإنسانية والجانب الصحى منها للعام الحالى فإن الشركاء العاملين فى المجال الصحى بحاجة إلى تمويل يصل إلى 2.2 مليار دولار لأجل مد المساعدات ومنها 481 مليون دولار ستحتاجها منظمة الصحة العالمية لخطط الاستجابة الانسانية للطوارئ لمواجهة انتشار الامراض المعدية فى بلدان الأزمات وكذلك نقص الادوية والخدمات الصحية وارتفاع معدلات سوء التغذية الحاد. وقالت المنظمة أن إعداد الاشخاص المحتاجين ينتظر ان يزداد خلال العام مع حدة الازمات التى تحدث.

وأوضح تقرير المنظمة الدولية أن الشركاء الصحيين فى سوريا يعملون لمساعدة حوالى 11.5 مليون سورى بحاجة إلى أدوية علاج الصدمات والرعاية الصحية العقلية كما تعمل المنظمة والشركاء ايضا لمساعدة أكثر من 4 ملايين سورى لجأوا إلى البلدان المجاورة، مشيرا إلى أن المساعدات تشمل تطعيم الاطفال ضد أمراض الحصبة وشلل الاطفال وتوزيع الأدوية والمستلزمات الجراحية وكذلك العمل للوصول إلى المناطق التى يصعب الوصول إليها فى سوريا جراء القتال والظروف الأمنية.

ولفت تقرير منظمة الصحة، إلى أنه وبرغم الصعوبات الأمنية فى اليمن إلا أن المنظمة والشركاء يعملون للوصول بمساعداتهم إلى حوالى 10.6 مليون شخص مع الرعاية الصحية الأساسية فى الوقت الذى تعمل المنظمة وشركائها لتوفير المساعدات الدوائية الأساسية إلى أكثر من 7 ملايين شخص فى العراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق