ميزه جديده تتيحها فيس بوك لجميع مستخدمي "اي فون"

الأربعاء، 06 أبريل 2016 12:56 م
ميزه جديده تتيحها فيس بوك لجميع مستخدمي "اي فون"
هبه حسن ابو القاسم

أضاف تطبيق الدردشة الفورية فيس بوك ميزة جديدة إلى تطبيقه لمستخدمي أجهزة "آي أو إس" تتيح لضعاف البصر القدرة على مشاهدة الصور وفهم محتواها، وذلك عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الموقع أنه يسعى لتحسين تجربة المستخدمين ضعاف البصر، وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان موقع تويتر إضافة وصف للصور وتحديد عناصر الصور، ليتيح لضعاف البصر الوصول إليه وفهمه.

وأشار الموقع إلى أنه بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، فإن تطبيق فيس بوك يُنشئ وصفًا لكل صورة تظهر على المنصة، كي تُمكن ضعاف البصر من قراءتها وفهم الصورة عن طريق قارئ الشاشة.

وقال فيس بوك إن العمل على هذه الميزة استغرق قرابة 10 شهور لتطويرها والوصول بها إلى النسخة الحالية، التي اعتمدت على شبكات عصبية تحاكي عمل الدماغ في التعرف على الصور، وقد تم اختبار قدرة هذه الميزة على معرفة الصور وتحديد تفاصيلها ومحتواها مع ملايين الأمثلة.

وتتوفر هذه الميزة حاليًا لمستخدمي أجهزة "آي أو إس" فقط باللغة الإنجليزية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وقال الموقع إن الميزة ستتاح قريبًا لبقية منصات التشغيل وبلغات عديدة ودول أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة