أسهم أوروبا تفتح منخفضة مع تراجع قطاع السلع الأولية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:06 ص
أسهم أوروبا تفتح منخفضة مع تراجع قطاع السلع الأولية

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات، اليوم الأربعاء، لتنزل من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر متقفية أثر الخسائر في آسيا مع هبوط أسعار النفط والمعادن بما فرض ضغوطا على الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمائة في التعاملات المبكرة، بعدما أغلق مرتفعا 1.5 بالمائة في الجلسة السابقة حين قفز المؤشر لأعلى مستوياته في ثلاثة أشهر، بدعم من تقارير مشجعة وصعود الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية.

غير أن أسعار النفط انخفضت مجددا يوم الأربعاء، بعد إنهاء عمال قطاع النفط الكويتي إضرابا استمر ثلاثة أيام، وقلص إنتاج البلاد من الخام إلى النصف تقريبا، بما جدد المخاوف من تخمة المعروض في السوق. وتعرضت أسعار المعادن لضغوط أيضا.

وانخفض مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي، ومؤشر الموارد الأساسية بنسبة 0.7 و0.6 بالمائة على الترتيب؛ ليتصدرا قائمة القطاعات الخاسرة مع نزول سهم أنجلو أمريكان وجلينكور وبي.بي بنسب تراوحت بين 0.5 و2.3 بالمائة.

لكن سهم إيه.آر.إم هولدنجز صعد 2.2 بالمائة بعد أن قالت الشركة التي تقدم التكنولوجيا لأجهزة آيفون إن أرباحها زادت 14 بالمائة في الربع الأول ليفوق أداؤها الأداء الضعيف لسوق أشباه الموصلات.

وفي أنحاء أوروبا انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمائة عند الفتح بينما تراجع داكس الألماني 0.3 بالمائة وكاك الفرنسي 0.4 بالمائة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق