بريطانيا تعرض إرسال فريق خبراء لمساعدة اليونان على التعامل مع المهاجرين

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:31 ص
بريطانيا تعرض إرسال فريق خبراء لمساعدة اليونان على التعامل مع المهاجرين
وزير الهجرة بوزارة الداخلية البريطانية جيمس بروكنشاير

أعلن وزير الهجرة بوزارة الداخلية البريطانية، جيمس بروكنشاير، اليوم الخميس، عن أن بلاده تعرض نشر فريق من الخبراء إلى اليونان للمساعدة في التعامل مع الأعداد غير المسبوقة من اللاجئين الذين يسافرون من تركيا الى أوروبا.
وفي كلمته أمام مجلس ووزراء الداخلية والعدل، كشف بروكنشاير، عن عرض بلاده بإرسال 75 خبيرًا، إضافة إلى المعدات الحيوية والمستلزمات الطبية إلى اليونان كجزء من اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي وافق عليه القادة الأوروبيون، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطاني، الشهر الماضي.
وبموجب الاتفاق، الذي بدأ تنفيذه الأسبوع الماضي، عاد 325 مهاجرين وانخفض عدد المهاجرين الذين يصلون إلى الجزر اليونانية بشكل كبير من حوالي ألفي شخص يوميا في فبراير إلى نحو 100 شخص في اليوم الواحد.
وقال وزير الهجرة البريطاني "ترحب المملكة المتحدة بشدة بالاتفاق الأوروبي-التركي، وتعتقد أنه سيحدث فرقا حقيقيا في إدارة تدفقات الهجرة. وسيساعد على اثناء الناس عن محاولة العبور الى القارة وعن وضع أنفسهم في أيدي المهربين".
وأضاف "نحن منشغلون في دعم الاتفاق منذ اقتراحها وإعلان اليوم يدل على التزامنا بدعم اليونان أينما وكيف أرادوا تلك الساعدة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة