«الداخلية»: بدء تحصيل رسوم رحلة حج القرعة لمدة 10 أيام

الإثنين، 09 مايو 2016 03:39 ص
«الداخلية»: بدء تحصيل رسوم رحلة حج القرعة لمدة 10 أيام
صوره تعبيريه

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء تحصيل رسوم الحج من الفائزين بقرعة الحج لهذا العام، اعتبارا من اليوم الاثنين، حتى يوم الأربعاء الموافق 18 مايو الجاري.
وأوضحت وزارة الداخلية - في بيان الليلة - أنه تم تحديد رسوم حج القرعة هذا العام، بمبلغ وقدره 27 ألفا و700 جنيه، بخلاف سعر تذكرة الطيران، والذي حددته شركة "مصر للطيران" بسعر 6 آلاف و420 جنيها؛ ليصبح إجمالي ما يتم تحصيله من الفائزين بالقرعة 34 ألفا و120 جنيهًا.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه يشترط على الحجاج الفائزين بالحج حال سداد الرسوم، تقديم المستندات اللازمة، والتي تشمل جواز سفر مميكن ساري لمدة عام على الأقل، على ألا يكون متهالك أو قديم أو به ثقوب أو تلف بصفحة البيانات، مع التنبيه على عدم وضع أي (دبابيس) لتثبيت أي أوراق أو مستندات أو صور شخصية بتلك الصفحة؛ مما يؤدي إلى عدم قراءتها آليا بأجهزة قنصليات المملكة العربية السعودية بالبلاد.
وأضاف البيان أنه يجب مراعاة التأكد من مطابقة البيانات المسجلة بجواز السفر بالبيانات الواردة ببطاقة الرقم القومي من ناحية (الاسم - تاريخ الميلاد - محل الميلاد - الرقم القومي)، بالإضافة إلى 3 صور شخصية حديثة واضحة مقاس (4 × 6) بخلفية بيضاء، وشهادة التطعيم الصادرة من وزارة الصحة، موضحًا بها تلقي التطعيمات المقررة.
وناشدت وزارة الداخلية الفائزين بقرعة هذا العام، بضرورة إثبات رقم الهاتف للحاج وأسرته، مع توضيح الأمراض التي يعاني منها حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة