محكمة التحكيم الرياضي تؤيد إيقاف بلاتيني.. وتخفض عقوبته إلى 4 سنوات

الإثنين، 09 مايو 2016 12:42 م
محكمة التحكيم الرياضي تؤيد إيقاف بلاتيني.. وتخفض عقوبته إلى 4 سنوات

أيدت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الإثنين قرار إيقاف رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني عن ممارسة أي نشاط كروي، واكتفت بتخفيض عقوبته من 6 إلى 4 سنوات.
وقالت المحكمة إن الإيقاف المفروض على بلاتيني من قبل الفيفا شديد القسوة، وأنها خفضته إلى 4 سنوات لكي يتماشى مع فترة رئاسته للاتحاد الأوروبي.
وصرح محامو بلاتيني بأن موكلهم سيستقيل من رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المؤتمر القادم للاتحاد، المقرر عقده خلال الأيام القادمة.
وكانت لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي "فيفا" قررت، في 21 ديسمبر الماضي، إيقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر، وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية، لمدة 8 سنوات عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الأوّل بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002، ومن دون عقد مكتوب، وخفضت اللجنة لاحقًا العقوبة إلى 6 سنوات.
وكان بلاتيني (60 عامًا) يأمل في تبرئته، ما سيعيده إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي قبل انطلاق كأس أوروبا في العاشر من يونيو المقبل.
وكانت لجنة الاستئناف في الفيفا رفضت طلبي بلاتر وبلاتيني في 24 فبراير الماضي، معتبرة أنهما متهمان بخرق 4 بنود في قانون الأخلاق، خصوصًا تضارب المصالح وسوء استخدام المنصب، مستبعدة اتهامات الفساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة