السبت.. تكريم اسم وزير الأوقاف الأسبق فى مؤتمر الأقصر

الخميس، 12 نوفمبر 2015 05:13 ص
السبت.. تكريم اسم وزير الأوقاف الأسبق فى مؤتمر الأقصر

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة تكريم اسم الدكتور الراحل محمد الأحمدي أبو النور عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزير الأوقاف الأسبق، والذي وافته المنية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عن عمر ناهز (85 عاما)، وذلك خلال فاعليات مؤتمر الأوقاف الذي سيعقد بمدينة الأقصر يوم السبت المقبل بمناسبة العيد الفضي للمؤتمر تقديرا لجهود فضيلته في خدمة الدعوة.

كما نعى وزير الأوقاف - فى بيان له - باسمه وباسم وزارة الأوقاف المصرية وعلمائها وأئمتها والعاملين بها بخالص الحزن والأسى فضيلة الدكتور الأحمدي أبو النور عضو هيئة كبار العلماء ووزير الأوقاف الأسبق، سائلا الله (عز وجل) أن يتغمده بخالص رحمته وأن يُلهم أسرته الصبر والسلوان.

وأشاد الدكتور جمعة بما قدمه الدكتور الأحمدى أبو النور لدينه وطنه وللأمة الإسلامية من علم وفير وخبرة واسعة في مختلف العلوم الدينية التي ساهمت في توضيح سماحة الإسلام.

وكان الدكتور محمد الأحمدى أبو النور عضو هيئة كبار العلماء، ووزير الأوقاف الأسبق قد توفى الليلة الماضية بمستشفى "المقاولون العرب" بعد صراع مع المرض، حيث كان يعانى من مشاكل بالقلب لفترة طويلة، ومن المقرر تشييع جثمانه اليوم الخميس من مسقط رأسه بقرية سلامون قبلي بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

يذكر أن الدكتور الأحمدى حصل على الدكتوراه من الأزهر الشريف في الحديث وعلومه عام 1970، وعلى الدكتوراه الفخرية من أول جامعة إسلامية بإندونيسيا وهى "الجامعة المحمدية" عام 1987 عن الدعوة الإسلامية ونشرها بالحكمة والموعظة الحسنة،
كما حصل الفقيد على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام 1986، ووسام العلوم والفنون عام 1993 وله العديد من المؤلفات العلمية والدينية في مختلف المجالات، وأشرف على العشرات من رسائل الدكتوراه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق