شرطة الاتصالات تضبط شبكات لتمرير المكالمات الدولية

الأحد، 13 ديسمبر 2015 10:54 ص
شرطة الاتصالات تضبط شبكات لتمرير المكالمات الدولية
شرطة الاتصالات
هبة جعفر

تمكنت شرطة الاتصالات بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من ضبط أنظمة غير مشروعة لتشغيل وتوزيع الإنترنت بدون ترخيص، وتمرير المكالمات الدولية بمحافظتي الجيزة والبحيرة.

يأتي ذلك في إطار خطة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، التي تهدف إلى مكافحة الجرائم خاصة جرائم إقامة أنظمة غير مشروعة، لتشغيل وتوزيع الإنترنت بدون ترخيص، وتمرير المكالمات الدولية لما تسببه من أضرار مادية فادحة باقتصاديات الشركة المصرية للاتصالات، فقد أكدت معلومات وتحريات مباحث إدارة شرطة الاتصالات، قيام كلًا من «محمد. أ. م» 24 سنة، مقيم البحيرة، بتركيب خطوط تليفونية أرضية داخل محل سكنه لخدمات النت، واستخدامهما بطريقة غير شرعية في تقديم خدمات الإنترنت للعامة، دون الحصول على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وكذا مخالفة شروط التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات، بالتعاقد على تليفونات منزلية واستغلالها في نشاط تجاري.

و«محمد. م. س» مقيم الجيزة، بتركيب خطوط تليفونية أرضية داخل محل سكنه، واستخدامهما بطريقة غير شرعية في تمرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية العربية، دون الحصول على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وكذا مخالفة شروط التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات، بالتعاقد على تليفونات منزلية واستغلالها في نشاط تجاري.

عقب تقنين الاجراءات بالتنسيق مع مديريتي أمن «الجيزة – البحيرة»، وقطاع مصلحة الأمن العام بصحبة لجنة فنية من الشركة المصرية للاتصالات، إلى محل إقامة المذكورين وتم ضبط الأول، وبتفتيش مسكنه عُثر على نظام كامل التجهيز والتشغيل لتوزيع شبكة الإنترنت، وتم ضبط طبق هوائي صغير الحجم، وأخر متوسط الحجم، لإرسال وإستقبال إشارات الإنترنت، وعدد «3» هوائي عمودي، و«46» راوتر وجهاز سويتش مختلف الأنواع، و«9» موزع إشارة، وسيرفر كمبيوتر، ووحدة بولف مستخدمة في تغذية الإشارة، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلاك والشواحن الكهربائية خاصين بالأجهزة.

وبتفتيش مسكن الثاني، تبين عدم تواجده، وعثر على نظام لتمرير المكالمات الدولية كامل التجهيز والتشغيل، يتضمن «2» جهاز روتر، وجهاز هوائي للربط اللاسلكي بين جزئي أنظمة التمرير، و«2» مجموعة من الكوابل ومشتركات كهربائية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعتين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق