جامعة المنيا: تشكيل لجنة لمراقبة أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول

الأحد، 13 ديسمبر 2015 12:07 م
 جامعة المنيا: تشكيل لجنة لمراقبة أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول
ماهر مندى

قرر الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا في اجتماعه الطارئ بعمداء الكليات، علي تشكيل لجنة مراقبة عامة لجميع الامتحانات لفرق كليات الجامعة تتكون من رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ووكلائها لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

وأكد أبو المجد، بأن امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة ستبدأ يوم 9يناير القادم وتنتهي في 28 يناير 2016 وأن الكليات التي يزيد بها المقررات بالفرق الدراسية عن ستة مقررات والتي لا تستطيع أن تنهي امتحاناتها خلال تلك الفترة يجوز لها بدء الامتحانات إبتداءًا من 2 يناير من نفس الشهر، مع مراعاة أن لا تبدأ الامتحانات خلال شهر ديسمبر أو امتحان أكثر من مقررين في اليوم الواحد للطالب ومراعاة أعداد المواد والأماكن المتاحة من اللجان لاستيعاب الطلاب داخل الكلية علي أن يسبقها الامتحانات الشفوية والعملية بأسبوع، مع مراعاة عدم عقد امتحانات يوم عيد ميلاد السيد المسيح.

كما أكد رئيس جامعة بأنه سيتقدم للاعتماد للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هذا العام أربعة كليات وهم رياض الأطفال والزراعة والصيدلة وبرنامج الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بعد استكمال أوراقهم، مؤكداً علي عمداء الكليات المتقدمين للإعتماد بضرورة الانتهاء من الخطة الاستراتيجية والدراسة الذاتية وباقي معايير الجودة. مشدداً علي جميع كليات الجامعة التي لم تحصل أو لم تتقدم للإعتماد التقدم العام القادم.

شدد أبو المجد، علي سرعة إرسال آراء ومقترحات الأقسام داخل الكليات للخطة الاستيراتيجية للجامعة وإعطاء جميع الكليات حقها في المشاركة في الخطة الاستيراتيجية علي أن تشكل لجنة تقوم بتجميع وتحليل الآراء والمقترحات التي بناء عليها ستضع الجامعة الخطة الاستيراتيجية 2015/2020.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق