عائلة الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون تطالب حماس بإثبات أنه «حي»

الأحد، 13 ديسمبر 2015 07:53 م
عائلة الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون تطالب حماس بإثبات أنه «حي»
الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون

دعت أسرة الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، المحتجز لدى حركة حماس في قطاع غزة، الحركة إلى إثبات أن نجلها مايزال على قيد الحياة من أجل أن تضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل في مقابل الإفراج عنه.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن «زهافا شاؤول» والدة الجندي الأسير في غزة قولها - خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الأحد - "مرت سنة ونصف منذ الحرب الأخيرة، الكثير من الجهود بذلت وكثيرة أخرى لم تبذل، في النهاية لم نصل لأي نتيجة بعد، ابني آرون لم يعد للبيت كما هو متوقع أو كما وعدونا".

ووجه حديثه لنائب رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية قائلًا:أريد تصديقك، أعرض أدلة قطعية أن ابني على قيد الحياة، وفور عرضك هذه الأدلة، سنقلب الدولة والعالم رأسًا على عقب من أجل عقد صفقة مقابل إطلاق سراحه.

كما خاطبت الأسرة، نتنياهو، قائلة: خلال سنة ونصف لم يتغير أي شيء، علينا التفكير بطريقة أخرى من اجل إعادة آرون وهدار غولدن إلى بيوتهما، وهذا الوضع يجب أن يتغير.

وجاء المؤتمر الصحفي عقب نشر صحيفة «معاريف» العبرية مؤخرًا رسالة منسوبة للجندي آرون قالت إن مصادر في حماس أرسلتها لوالدي الجندي وجاء فيها: أمي الغالية، أنا أسمع المطر يتساقط من حولي، لكنني لا أراه، كما أنني لا أشعر به، منذ وقوعي في الأسر، وأنا أنتظر أي خبر يفرحني ويعيدني إليكم".

وأضاف آرون - في الرسالة -: أنا أريد التحرر من الأسر، لن أنكر أنهم يعاملونني بلطف، لكن الشعور لدي أنكم نسيتموني، وأنكم لا تكترثون بي، الشعور هذا يملئ قلبي بالخوف، إن الأمر الذي يخيفني أن تتركوني لسنوات طويلة مثلما فعلت الحكومة بالجندي جلعاد شاليط.

وكانت حركة "حماس" قد أشارت في أكثر من تصريح لقادتها إلى أن لديها جنودا إسرائيليين مفقودون دون إعطاء أي تفاصيل عنهم أملًا في إنجاز صفقة لتبادل الأسرى على غرار الصفقة التي أبرمتها في أكتوبر عام 2011 برعاية مصرية وأطلقت إسرائيل بموجبها سراح 1027 أسيرًا فلسطينيًا مقابل الجندي جلعاد شاليط الذي كانت تحتجزه الحركة منذ نهاية يونيو عام 2006.

وخلال الحرب التي شنتها ?‏إسرائيل? على غزة صيف 2014، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس عن أسرها للجندي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وتتهم إسرائيل "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة ?‏رفح?، في الأول من أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده أو تنفه الحركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق