جنرال روسي: الجيش السوري الحر يتعاون مع بشار

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 02:18 م
جنرال روسي: الجيش السوري الحر يتعاون مع بشار

قال رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري جيراسيموف، أن أكثر من 5 آلاف مقاتل من «الجيش السوري الحر»، يحاربون الإرهاب بجانب الجيش الحكومي السوري، مؤكدًا أن سلاح الجو الروسي يدعمهم بشتى الوسائل.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، اليوم الإثنين، عن الجنرال الروسي قوله: "أن وحدات الجيش الحر تتقدم حاليًا في محافظات حمص وحماة وحلب والرقة".

وأضاف «جيراسيموف»: "يزداد عدد أفراد مثل هذه الوحدات المنضمة تحت لواء الجيش الحر باستمرار، ولدعم هذه الوحدات، يشن سلاح الجو الروسي يوميُا 30-40 غارة، كما تقدم لهم مساعدات بالأسلحة والذخيرة والعتاد".

وأعتبر الجنرال الروسي أن الدعم المذكور يساهم في توحيد جهود القوات الحكومية، ووحدات المعارضة المسلحة في سوريا لإلحاق الهزيمة بالإرهاب.

وشدد على أن مجموعة الطائرات الروسية التي تعمل في سوريا، توجه ضرباتها فقط إلى مواقع الإرهابيين، بما في ذلك مراكز قيادة ومناطق تمركز عصابات ومخازن ذخيرة وقواعد تدريب تابعة لـ«داعش».

كان الجيش السوري، بدعم من قوات مسلحة محلية، قد نجح في استعادة السيطرة على قاعدة «مرج السلطان» الجوية العسكرية على مشارف العاصمة دمشق، بحسب مصدر في تلك القوات المحلية.

وقال المصدر في تصريح له: "نجحنا في تحرير القاعدة الجوية الواقعة في بلدة الدوما، التي تبعد نحو 18 كيلومترًا من دمشق، وأجبرنا عناصر جبهة النصرة وجيش الإسلام على التراجع صوب منطقة "حوش الصالحية" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك بعد سقوط عشرات القتلى في صفوفهم".

ووفقًا للمصدر، فإن الجيش السوري تمكن جنبًا إلى جنب مع القوات المحلية، من إنشاء منطقة أمنية حول القاعدة الجوية، فضلًا عن بدء مهندسو الجيش عملية إزالة الألغام من المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة