البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران تصل الرياض

الثلاثاء، 05 يناير 2016 07:54 م
البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران تصل الرياض
البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران تصل الرياض

وصلت البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران إلى المملكة اليوم الثلاثاء يتقدمهم القنصل العام في مشهد، عبدالله علي الفعر، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران إسحاق إبراهيم العريني.

وأعرب القنصل العام في مشهد عبدالله الفعر، في تصريحات له، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما لقيه أعضاء الوفد من رعاية واهتمام أثناء عملهم في إيران، وما كان خلال الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها القنصلية حتى وصولهم إلى أرض المملكة.

وأوضح أن القنصلية في مشهد نقلت أعمالها، بعد وقوع الاعتداءات، إلى المسكن الخاص بالعاملين بالقنصلية.. مشيرا إلى أن أعضاء البعثة تعرضوا للعديد من المضايقات خلال مغادرتهم المطار.

من جهته، أكد القائم بالأعمال في سفارة المملكة بطهران إسحاق العريني أن المسؤولين بالبعثة حاولوا الاتصال بالمسؤولين في إيران أكثر من مرة لطلب تزويد مبنى السفارة بحراسات، ولكن لم يجدوا أي تجاوب من الجانب الإيراني، ما أسفر عن اعتداء المتظاهرين على المبنى وإلقاء قنابل المولوتوف عليه واقتحامه وسرقة جميع محتوياته، إضافة إلى إحراق السيارات الخاصة بالسفارة وإتلاف كامل التجهيزات في المبنى.

وأشار العريني إلى أن العاملين بالسفارة تعرضوا لمضايقات في مساكنهم بقطع التيار الكهربائي أكثر من مرة إلى جانب المضايقات التي تعرضوا لها في المطار، حيث عمد العاملين هناك لتأخير الإجراءات وتشديد تفتيش أمتعة الوفد أكثر من مرة دون مبرر.

وثمن الموقف المشرف لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في طهران، التي قدمت دعمها للعاملين في السفارة السعودية، حتى مغادرتهم إيران، مشيدا بحفاوة الاستقبال التي لقيها أعضاء البعثة من المسؤولين في الإمارات، ومن العاملين في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات عند وصول أعضاء البعثة لإمارة دبي.

كانت البعثة قد وصلت قبل يومين إلى دبي على متن الخطوط الإماراتية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق