انفجار بقطار لنقل البضائع في مدينة «فان» بشرقي تركيا

الأربعاء، 13 يناير 2016 01:13 م
انفجار بقطار لنقل البضائع في مدينة «فان» بشرقي تركيا
انفجارقطار

وقع انفجار كبير أثناء مرور قطار لنقل البضائع على إثر قيام أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الارهابية، بزرع متفجرات تحت السكة الحديد وتفجيرها من خلال جهاز التحكم عن بعد بالقرب من بلدة "آيبك يولو" التابعة لمحافظة "فان" بشرقي تركيا.

وذكرت محطة " إن.تي.في." الإخبارية التركية اليوم الأربعاء، أن عربة من مجموع 30 عربة محملة بحمولة يصل وزنها إلى 600 طن أصيبت بأضرار مادية كبيرة، ولم يخلف الانفجار أي خسائر في الأرواح، فيما توقفت حركة سير القطارات تحسبا من وجود متفجرات أخرى مزروعة تحت القضبان.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبد الله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا منظمة حزب العمال الكردستاني على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي - اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة