صحيفة تركية: السياسة الحكومة الخاطئة تعلق 282 إتفاقية

الخميس، 14 يناير 2016 05:21 م
صحيفة تركية: السياسة الحكومة الخاطئة تعلق 282 إتفاقية
صورة تعبيرية

ذكرت صحيفة "آيدنلك" اليسارية المعارضة، أن تركيا علقت تنفيذ 282 اتفاقية موقعة مع 24 دولة في إطار آلية التعاون الاستراتيجي على مستوى رفيع مع تلك الدول وذلك في عهد حكومة العدالة والتنمية منذ توليها مقاليد السلطة في البلاد عام 2002.

وأضافت الصحيفة في دراسة شاملة أعدتها اليوم الخميس حول إفلاس السياسة الخارجية لحكومة العدالة والتنمية، مؤكدة أنه بدلا من إقامة الحكومة تحالفات مع الدول على أساس حماية المصالح الوطنية، بدأت تتعامل في الشأن الخارجي على أساس حماية مصالحها الحزبية والبقاء في السلطة من خلال الحفاظ على أصوات الناخبين، وهو ما تسبب بالتالي في تعليق 282 اتفاقية تم توقيعها بين تركيا و24 دولة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من أبرز هذه الاتفاقيات، تم تعليق العمل ب48 اتفاقية وقعتها تركيا مع العراق في عام 2008 في إطار تأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي على مستوى رفيع بسبب النهج الطائفي لحكومة العدالة والتنمية، وكذلك الحال مع سوريا، حيث تم إيقاف العمل ب50 اتفاقية تم توقيعها في عام 2010، كما تم تعليق العمل ب41 اتفاقية تم التوقيع عليها مع روسيا.

وكذلك الحال مع اليونان، حيث تم إيقاف تنفيذ 47 اتفاقية وقعت بين البلدين في عام 2011 بسبب مخاوف تركيا من الأزمات السياسية والاقتصادية التي تمر بها اليونان بين الحين والآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة