«إف بي آي» يحذر من وقوع هجوم إرهابي بأمريكا

الثلاثاء، 19 يناير 2016 09:29 ص
«إف بي آي» يحذر من وقوع هجوم إرهابي بأمريكا

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» من إمكانية وقوع هجوم إرهابي خلال مباراة نهائي دوري كرة القدم الأمريكية المعروفة باسم «سوبر بول»، والمقرر أن تجري في ولاية كاليفورنيا في السابع من شهر فبراير المقبل.

وأكدت مذكرة مشتركة صدرت من «إف بي آي» ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية إنها ليس لديها معلومات تشير الى تهديدات محددة تتعلق بالمباراة أو التجمعات المرتبطة بها والتي ستقام خارج استاد لفيس بمدينة سانتا كلارا والتي ستستضيف نهائي الدوري الخمسين.

وقالت المذكرة، إنه لا شك أن مباراة «سوبر بول» التي يتابعها ملايين الأمريكيين تعتبر حدثا جاذبا لاستهدافه، وأشارت المذكرة إلى تفاصيل الهجمات المتكررة التي وقعت ضد كابلات الألياف الضوئية في كاليفورنيا في العام الماضي وكذلك التهديدات بتحليق الطائرات بدون طيار الصغيرة أثناء المباراة وإمكانية وقوع هجوم في الأماكن المزدحمة في مثل هذا اليوم.

وحذرت المذكرة من هجمات قد يشنها من وصفتهم "بالذئاب المنفردة" يوم المباراة بسبب عدم رصد الأجهزة الأمنية لهم قبل ارتكابهم أي هجوم.

كان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أعلن سابقا عن وقوع نحو 15 هجوما ضد كابلات الألياف الضوئية في كاليفورنيا خلال الفترة من يوليو 2014 ويونيو 2015 مما يزيد من مخاوف إزاء تدبير مخطط مركب يمكن تنفيذه خلال مباراة نهائي الدوري المقبلة.

من ناحية أخرى، يقدر عدد الطائرات بدون طيار الصغيرة التي بيعت في عام 2015 بنحو 700 ألف، مما يزيد من إمكانية سوء استخدامها في مثل هذه الأحداث والتسبب في مخاطر كبيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة