100 منظمة إنسانية وإغاثية تناشد العالم لإنهاء معاناة السوريين

الخميس، 21 يناير 2016 09:59 ص
100 منظمة إنسانية وإغاثية تناشد العالم لإنهاء معاناة السوريين

ناشدت أكثر من مائة منظمة إنسانية وإغاثية، قادة العالم، اتخاذ إجراءات فورية لإنهاء المعاناة في سوريا، كرفع الحصار المفروض على بعض المدن، والعمل من أجل وقف مؤقت لإطلاق النار.

وضمت هذه المناشدة أبرز هيئات الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية، من بينها الصليب الأحمر الدولي، و«أنقذوا الأطفال» و«أوكسفام»، فيما طالبت هذه المنظمات حسبما أفاد راديو هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم الخميس، هذه المنظمات بالعمل للتوصل إلى حل دبلوماسي ينهي الصراع الدائر في سوريا بشكل نهائي.

وقالت هذه المنظمات الإنسانية «إنه في حال عدم استطاعة إنهاء الصراع الدائر في سوريا فورًا، فإنه يجب اتخاذ خطوات عملية، من بينها عدم وضع قيود على إيصال المساعدات، وإعلان وقف لإطلاق نار مؤقت، وحظر الاعتداءات على المستشفيات والمدارس، ورفع الحصار عن القرى والمناطق المحاصرة».

وتأتي هذه المناشدات تزامنًا مع اجتماع قادة دول العالم في مؤتمر دافوس، وقبيل أيام من إنعقاد محادثات سلام مرتقبة حول سوريا في جنيف.

ووقع على هذه المناشدة الإنسانية، رؤساء أهم الجمعيات والهيئات الإغاثية في العالم، كما عبروا عن غضبهم من حجم المعاناة في سوريا.

ولا يزال الصراع في سوريا مستمر منذ خمس سنوات، وينتظر نحو 13.5 مليون شخص داخل سوريا وصول معونات إنسانية، وما كان عليهم الانتظار لنيل المساعدات، بحسب عريضة المنظمات الإنسانية.

وتأتي هذه المناشدة الإنسانية، وسط اعتراضات حول من يحضر من المعارضة السورية في محادثات السلام المرتقبة برعاية أممية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق