بلجيكا تعتقل شخصين تشتبه في صلتهما بهجمات باريس

الخميس، 21 يناير 2016 05:17 م
بلجيكا تعتقل شخصين تشتبه في صلتهما بهجمات باريس
المدعي العام الفيدرالي ببلجيكا

أعلن مكتب المدعي العام الفيدرالي ببلجيكا، اليوم الخميس، اعتقال شخصين يشتبه في صلتهما بهجمات باريس التي وقعت في الـ 13 من نوفمبر العام الماضي وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.

ونقلت شبكة (يورو نيوز) عن النيابة العامة قولها إن: "الرجلين وهما (زكريا جيه) مواطن بلجيكي من مواليد عام 1986 والآخر مغربي ويُدعى (مصطفى إي.) من مواليد عام 1981، اعتقلا خلال مداهم منزلين أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس في حي مولينبيك بالعاصمة بروكسل".

وأوضح المدعي العام في بيان إن الشخصين اعتقلا نظرا لصلتهما المحتملة مع مشتبه بهم آخرين في القضية، فيما سيقرر قاضي التحقيق في وقت لاحق اليوم ما إذا كان سيتم تمديد فترة حبسهم.. مشيرًا إلى أنه لم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات خلال المداهمات.

ومنذ هجمات باريس في نوفمبر من العام الماضي، أوقفت السلطات البلجيكية، عشرة أشخاص وجهت لهم جميعا تهما مختلفة بينهم تسعة لا يزالون رهن الاحتجاز.

وخلال الأسبوع الماضي، قال محققون إن عدد من منفذي هجمات باريس استخدموا شقتين ومنزلا في بلجيكا كبيوت آمنة في الأسابيع التي سبقت تنسيق الهجوم على العاصمة الفرنسية.

وعثر المحققون أيضا على مصنع في ضاحية تشاربيك ببروكسل يُحتمل أنه تم تصنيع قنابل داخله لشن هجمات باريس، مع وجود آثار متفجرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق