اطلاق الحملة القومية لتطعيم 24 مليون طفل أكتوبر المقبل

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 12:44 م
اطلاق الحملة القومية لتطعيم 24 مليون طفل أكتوبر المقبل

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، اطلاق حملة قومية كبرى لتطعيم الأطفال ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية، بجميع المحافظات لمدة 3 أسابيع تبدأ في 31 أكتوبر المقبل وتنتهي 21 نوفمير .

وأضاف الوزير، إن الحملة تستهدف تطعيم 24 مليون طفل على مستوى الجمهورية، من سن 9 شهور حتى 10 سنوات، في إطار القضاء على المرض تماما، وجعل مصر خالية من الحصبة بغضون عام 2018.

فيما قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، في تصريحات خاصة ، أن تكلفة الحملة تصل إلى 180 مليون جنيه، يستخدم فيها 25.5 مليون جرعة.

ونوه قنديل، إلى أن الفريق الوقائي بالوزارة بدأ الاستعداد لتلك الحملة من 4 أشهر ماضية، من خلال تدريب الفريق الطبي على بعض الإجراءات المستخدمة، خاصة السرنجات ذاتية الاستخدام وصناديق الأمان الجديدة، التي تستخدم في إطار إجراءات وزارة الصحة الجديدة لمكافحة العدوى.

وأعلن رئيس قطاع الطب الوقائي، عم اطلاق حملة اعلامية ضخمة خلال الأيام المقبلة، بكافة وسائل الإعلام للتوعية بالحملة وضرورة تطعيم الأطفال، بالإضافة الى توزيع العديد من المنشورات والبوسترات التي تستهدف التوعية بالمرض وضرورة الوقائة منه وأهمية تناول التطعيمات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة