رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: حجم المساعدات المقدمة إلى غزة من المجتمع المدني المصري تجاوز الـ 1000 قاطرة.. ويؤكد: مصر صاحبة 75% منالمساعدات الدولية

الإثنين، 08 يناير 2024 04:28 م
رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: حجم المساعدات المقدمة إلى غزة من المجتمع المدني المصري تجاوز الـ 1000 قاطرة.. ويؤكد: مصر صاحبة 75% منالمساعدات الدولية

أكد النائب طلعت عبد القوى، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن مصر، قدمت مساعدات للأشقاء في فلسطين، بلغت نسبتها 75% من حجم المساعدات المقدمة من جميع دول العالم.
 
وأوضح عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن حجم المساعدات المقدمة من المجتمع المدني المصري، تجاوز الـ 1000 قاطرة، محملة بحوالي 13 ألف طن مساعدات إنسانية، تنوعت بين مواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية وملابس وخيام وغيرها.
 
وواصل رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، كشف الإحصائيات التي ترصد حجم المساعدات المقدمة من قبل مصر – شعبا وحكومة – لأهل فلسطين، قائلا:" المساعدات المقدمة من مصر تفوق جميع المساعدات المقدمة من جميع دول العالم بمراحل كبيرة وهذا يدل على أصالة الشعب المصري الداعم بقوة للقضية الفلسطينية"، موضحا أن جميع منظمات المجتمع المدني علي رأسهم التحالف الوطني للعمل الأهلي، بجانب الأفراد العاديين، شاركوا في تقديم المساعدات، مشيرا أنه علي المستوى الحكومة المصرية، أدخلت الدولة المساعدات عن طريق معبر رفح، بالإضافة إلي استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين داخل المستشفيات المصرية، ولا سيما  الدعم اللوجيستي، فضلا عن دعم القضية الفلسطينية فى جميع المحافل الدولية ورفض التهجير القسري لأهل غزة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق