نشرة «توك شو» المسائية.. السيسي يأمر بحصار الجماعات الإرهابية.. رغيف الخبز المدعم بـ5 قروش.. اكتفاء ذاتي من الغاز.. مواجهات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين في تونس

السبت، 14 يناير 2017 03:20 م
نشرة «توك شو» المسائية.. السيسي يأمر بحصار الجماعات الإرهابية.. رغيف الخبز المدعم بـ5 قروش.. اكتفاء ذاتي من الغاز.. مواجهات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين في تونس
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أحمد إلياس

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم نشرة «توك شو» المسائية اليوم السبت، على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت كالتالي:

ـــ مصر تحقق اكتفاء ذاتي من الغاز
قال مدحت يوسف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقا، إن الغاز الطبيعي هو أمل مصر خلال الفترة الحالية، مضيفًا أن طفرة الاكتشافات الأخيرة تعطي احتياطيات بـ40 تريليون قدم مكعب غاز.

وأضاف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، في مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أن في عامي(2019، و2020) سيتم الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، وتصدير الفائض بعدها للخارج لصالح الشركاء الأجانب.

ـــ مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين في تونس
عرضت قناة «روسيا اليوم»، لقطات حيه، لاندلاع مواجهات عنيفة، خلال اليومين الماضيين، بين قوات الأمن التونسية ومحتجين غاضبين يطالبون بفرص حقيقية للتنمية في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا.

جدير بالذكر أنه بدأت المواجهات يوم الخميس الماضي بين قوات الأمن التونسية ومحتجين يطالبون بفرص حقيقية للتنمية في مدينة بن قردان، وذلك بعيد إغلاق المعبر الحدودي مع ليبيا.

وتخشى السلطات التونسية توسع رقعة الاحتجاجات في البلاد تزامنا مع الذكرى السادسة لاندلاع انتفاضة 2011.

ــــ السيسي يطالب الأجهزة الأمنية بحصار الجماعات الإرهابية
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، اجتماعا شارك فيه كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع بحث الأوضاع الأمنية الراهنة في كافة أنحاء البلاد، ولاسيما في سيناء التي تشهد عمليات تقوم بها القوات المسلحة والشرطة ضد العناصر الإرهابية المتورطة في عدد من الاعتداءات الإرهابية خلال الفترة الماضية.

وأشاد السيسي، خلال اللقاء بجهود القوات المسلحة والشرطة في حماية أمن مصر، معربًا عن تقديره وتقدير المصريين للتضحيات الكبيرة التى يقدمونها، مشددًا على استمرار التحلي بأعلى درجات الاستعداد القتالي واليقظة والحذر، فضلًا عن مواصلة التنسيق المستمر والمكثف بين كافة الأجهزة المعنية، بحيث يتم حصار الجماعات الإرهابية وملاحقة والقبض على عناصرها.

ـــ سعر رغيف الخبز المدعم بـ5 قروش ولم يتغير
قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك دراسة لانتاج رغيف أكثر جودة مما هو عليه الآن، مضيفًا أن سعر رغيف الخبز المدعم بـ5 قروش للمواطن ولم يتغير.

وأضاف«غراب» خلال مداخلة هاتفية بقناة «إكسترا نيوز»، أن الشعبة العامة للمخابز تطالب برفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق لـ170 جنيها.

ـــ «أبو مازن» يفتتح السفارة الفلسطينية في الفاتيكان
عرضت قناة «إكسترا نيوز» لقطات مصورة لافتتاح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سفارة فلسطين في الفاتيكان.

ودعا عباس دول العالم إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وقال: «كلما زاد اعتراف العالم بدولة فلسطين اقتربنا من تحقيق السلام».

وحول نية الإدارة الأمريكية الجديدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، قال عباس:«نتمنى أن يكون ذلك غير صحيح، لأن ذلك سيعرقل عملية السلام، ندعو الرئيس المنتخب ترامب إلى فتح حوار بيننا وبين الإسرائيليين من أجل السلام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق