نشرة «توك شو» المسائية.. السيسي حذر أوروبا من خطورة الإرهاب.. هذا ما سيفعله ترامب مع «الإخوان».. الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم مؤتمر لأمراض القلب

الجمعة، 20 يناير 2017 04:38 م
 نشرة «توك شو» المسائية.. السيسي حذر أوروبا من خطورة الإرهاب.. هذا ما سيفعله ترامب مع «الإخوان».. الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم مؤتمر لأمراض القلب
الدكتور عبد المنعم سعيد، خبير العلاقات الدولية
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، تقدم لكم نشرة «توك شو» المسائية، لليوم الجمعة، وجاءت كالتالي:

ـــ «المغازي»: السيسي حذر أوروبا مرارا وتكرارا من خطورة الإرهاب
قال الدكتور عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حذر أوروبا مرارًا وتكرارًا من خطورة الإرهاب وضرورة مكافحته، مشيرًا إلى أن هناك دور لمؤسسات التعليم في نشر ثقافة الوعي بالقانون في مواجهة الفكر المتطرف وأعمال التخريب.

وأكد «المغازي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الإرهاب أصبح يهدد جميع دول العالم.

ـــ هذا ما سيفعله ترامب مع «الإخوان»
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، خبير العلاقات الدولية، إنه يعتقد أن مشروع قانون النائب الجمهوري تيد كروز بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب سيمضي قدما وبتأييد من ترامب، مؤكدًا بأن هناك توافق في وجهات النظر بين الرئيس السيسي وترامب في التعامل مع قضايا المنطقة.

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إسكترا نيوز» اليوم الجمعة:«تحدث ترامب عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس موضوع سيكون معقد للعلاقات العربية الأمريكية».

ــــ الخولي»: هناك قائمة عفو رئاسي جديدة أكبر من الأولى
أكد النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه تم تسليم قائمة الإفراج الثانية إلى الرئاسة، منوهاَ أن عدد الحالات التي تم نظرها ضمن القائمة الثانية أكبر من القائمة الأولى.

وأضاف «الخولي»، في تصريحات هاتفية، لبرنامج «هذا الصباح»، أن قائمة العفو الرئاسي التي تم تقديمها للرئاسة متنوعة، حيث تم تقديم قائمة للحالات التي حصلت على الأحكام النهائية، بالإضافة من لم يتجاوز أعمارهم 18 عاما.

وأكد عضو لجنة العفو الرئاسي، إلى أن من أهم التوصيات التي رفقت القوائم، هي المعالجة الاجتماعية للشباب الحاصلين على العفو، وكيفية دمجهم مرة أخرى مع المجتمع، مشيرًا إلى أنه جار تحديد ميعاد الاجتماع المقبل للجنة العفو لاستئناف عمل القائمة الثالثة.

ـــ خبير: ترامب رفض الاتفاق النووي مع إيران
قال محمد رجائي بركات الخبير في الشئون الأوروبية من بروكسل إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، رفض الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدًا أنه يريد إعادة التفاوض عليه.

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إسكترا نيوز»، أن العلاقات مع إيران ربما ستكون متوترة الفترة المقبلة خلال إدارة ترامب.

ـــ الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم المؤتمر السنوي السابع لأمراض القلب
نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية، بالتعاون مع مستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي بكوبري القبة، المؤتمر الطبي السنوي السابع لأمراض القلب، بمشاركة الجمعية المصرية لأمراض القلب وأقسام القلب بمستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات، والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين، وعد من ممثلي المراكز البحثية بعدة دول عربية وأجنبية.

شهد المؤتمر، بحسب ما نشره المتحدث العسكري، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عديد من الفعاليات، أبرزها جلسات علمية وورش عمل، تم خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة في مجال علاج الإنسدادات المزمنة لشرايين القلب باستخدام القسطرة التداخلية، إلى جانب إجراء عمليات جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفى القلب التخصصي للقوات المسلحة، ونقلها مباشرة عبر شبكة «الفيديو كونفرانس» إلى ورش العمل بالمؤتمر.

بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية باستعراض الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي شهدها المؤتمر، الذي يعد أحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية، فضلًا عن كونه ملتقى لكبريات المؤسسات الطبية والشركات العالمية العاملة في مجال القلب والشرايين، وعرض لأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في هذا المجال.

وفي هذا السياق، أشاد الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، بالتعاون الناجح بين الجمعية ومستشفى القلب التخصصي وأقسام القلب بالقوات المسلحة والجامعات المصرية، في الإعداد والتجهيز للمؤتمر، الذي يمثل إضافة قوية للتواصل مع جمعيات القلب العالمية، ومناقشة ما وصل إليه العلم الحديث في علاج أمراض القلب.

وأشار اللواء طبيب خالد شكري، رئيس مستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إلى أن المنشآت الطبية التابعة للقوات المسلحة، تتبع الأساليب الأكثر تطورًا في العالم في علاج أمراض القلب والشرايين التاجية، بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق