التدخين وفيس بوك والاختيار بين البدائل .ثلاثية تؤدي إلي الاكتئاب

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:00 م
التدخين وفيس بوك والاختيار بين البدائل .ثلاثية تؤدي إلي الاكتئاب
اكتئاب
كتبت أمنية فايد

يحارب العالم مرض الاكتئاب الذى أصبح منتشر بصورة كبيرة، ووقع الاختيار عليه من قبل منظمة الصحة العالمية ليكون هو الهدف الأول للقضاء عليه نظرا لتأثيره على جميع النواحى الجسدية والنفسية للفرد.
 
وعلى عكس الشائع عن الاكتئاب، كشف بعض الأطباء النفسيين على الموقع الأمريكى "هيلث" عن أسباب جديدة تزيد من فرص الإصابة بالمرض ، وأكد الأطباء أن الصدمة والحزن والمشاكل المالية والبطالة هى فقط الأسباب الأكثر شهرة المسببه للاكتئاب ولكن هناك أسباب أخرى تؤدى للاكتئاب ايضا، وهى..
 
استخدام فيس بوك بصورة زائدة..
 
متابعة الشباب لمواقع التواصل الاجتماعى خاصة "فيس بوك" لفترات طويلة دون حساب تؤدى بهم إلى الاكتئاب خاصة فى سن المراهقة وما قبلها، حيث يتولد لديهم صعوبات فى التفاعل الانسانى على أرض الواقع مع الآخرين.
 
التدخين..
 
أثبتت الدراسات أن الأكثر عرضه للاكتئاب هم المدخنين حيث يؤثر النيكوتين على نشاط الناقلات العصبية فى المخ مما يؤدى إلى ارتفاع مستويات الدوبامين والسيروتونين، ولعل هذا يفسر طبيعة إدمان التدخين والتقلبات المزاجية التى تأتى مصاحبه لأعراض انسحاب النيكوتين من الجسم، وتجنب السجائر والدخان يساعدك على تحقيق التوازن بين المواد الكيميائية فى المخ.
 
الاختيارات المتعددة..
 
الوقوع بين الاختيارات المتعددة يؤدى إلى الاضطراب والاكتئاب، والتى تحدث غالبا مع الشباب فى بداية حياتهم العملية، حيث يقع الفرد فى حيرة بشكل متواصل بين الاختيارات والذى تنتهى بعدم الحصول على أفضلهم وهو ما يجعلهم دائما يشعرون بعدم الرضا والسعادة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق