دو رى مى فا صول.. الموسيقى تخلصك من الاكتئاب والتوتر وتبعدك عن زيارة الطبيب النفسى

الخميس، 13 أبريل 2017 07:00 م
دو رى مى فا صول.. الموسيقى تخلصك من الاكتئاب والتوتر وتبعدك عن زيارة الطبيب النفسى
موسيقى
سحر حسن

الضغوط اليومية والتوتر والقلق مما نعيشه يفقدنا السيطرة علي العيش بايجابية، وتحول مشاعرنا إلى البأس والسلبية والإحباط ، مما قد يعرضنا  للشعور بالضيق الذي يصل إلى مرحلة الاكتئاب.
 
الدكتور "رامى كامل" الأستاذ بكلية التربية الموسيقية يرى أن الموسيقى تستطيع القيام بدور الطبيب النفسى فى معالجة بعض المشكلات النفسية والضغوط العصبية فى جميع الأعمار لكونها غذاء الروح.
 
وأضاف، الموسيقى تعد لغة التواصل والتفاهم بين جميع الشعوب إنسانيا لما لها من خصائص مؤثرة على طبيعة النفس البشرية، مما يجعل الأطباء النفسيين يستعينوا بالموسيقى لعلاج مرضى الاكتئاب والتوتر العصبى والنفسى، ولذلك من المهم الاستماع للموسيقى يوميا بشكل أساسى أثناء العمل والدراسة والأعمال المنزلية  لما يتناسب مع زوقه الفنى وبما يثرى أحاسيسه ومشاعره من خلال اختيار القالب الموسيقى الذي يؤثر فيه  نفسيا.
 
ويؤكد "رامى" على أن الاستماع إلى الموسيقى فى حالة الضيق والاكتئاب يعمل على التنفيس عن الطاقة السلبية  للإنسان ويحولها إلى طاقة شديدة الايجابية بما يؤدى إلى تحسين مزاجه بدرجة كبيرة جدا قد تصل إلى 100% يشعر بعدها بالسعادة، فالموسيقى لها فعل السحر على الحالة المزاجية للإنسان بدون بذل أى مجهود ولذلك يجب تذوقها بشكل دائم فى حياتنا. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق