اختار المرأة الذكية لتكون شريكة حياتك.. بتساند وبتربى وناجحة وارتبطت بك لأنك مختلف

الجمعة، 28 أبريل 2017 01:00 م
اختار المرأة الذكية لتكون شريكة حياتك.. بتساند وبتربى وناجحة وارتبطت بك لأنك مختلف
المرأة الذكية
سحر حسن

تبهر المرأة الذكية من يتعامل معها وخصوصا الرجال، فهم يعشقون التعامل مع اللواتي يتمتعن بالذكاء في مجال العمل أو الزمالة أو حتى الصداقة لكنهم يخشون الارتباط بها حتي لا يظل الصراع بينهما نديا.  
 
 
الدكتورة "هالة يسرى" أستاذ علم الاجتماع تقول: بالرغم من تظاهر العديد من الرجال بتقديرهم وانبهارهم بالمرأة الذكية ذات الأفكار الجريئة والشخصية القوية 
 إلا أن الواقع يؤكد أن الرجال ينبهرون بها فقط ، و لكنهم يخافون من الارتباط بها كشريكة للحياة، بما يؤكد أن الرجل يفضل دائما أن يكون الأفضل والأحسن بشكل كبير ولا يقبل أن تكون زوجته وشريكة حياته محل إبهار للآخرين وهو على عكس ما يتظاهر به أمام المجتمع. 
 
 
وأضافت، هذه النوعية من الرجال غالبا ما تتصف بضعف الشخصية ومن ثم لا يحتملون أن تكون شريكة حياتهم امرأة ذات أفضليه أمام الآخرين، وتحذر الدكتورة "هالة" من هذه المشكلة وأوضحت أنه ليس فى الصالح العام للمرأة والرجل.
 
 
وأكدت دكتورة "هالة" أن الرجل ذات السمات الشخصية القوية هو من يقبل أن يرتبط بزوجه قوية لأن شخصيته تؤهله لذلك أما الرجل الضعيف فيرفض الارتباط بزوجه قوية وهى سمة الضعفاء. 
 
 
وتشير أن شخصية المرأة القوية تؤهلها لأن تكون زوجة وأم ناجحة تستطيع أن تحسن تربية أبنائها وتؤهلهم لحياة اجتماعيه فاضلة وليس كما يتوجس بعض الرجال من سيطرة المرأة الذكية على الأسرة والبيت والأولاد بما يفقدهم روح السيطرة على الأسرة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة