بعد يوم دراسي طويل قدمي لأطفالك وجبات خفيفة وصحية.. سلطة الفواكه وطحينة الحمص

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 05:00 م
بعد يوم دراسي طويل قدمي لأطفالك وجبات خفيفة وصحية.. سلطة الفواكه وطحينة الحمص
طفل ياكل
ياسمين أحمد

بعد العودة من يوم دراسي طويل وشاق , تفضل الأمهات تقديم وجبات صحية وخفيفة على المدار اليوم أو في فترات الاستراحة القصيرة  أثناء المذاكرة , لذلك قدم موقع "life mom" مجموعة من الوجبات الصحية و اللذيذة التي تنال إعجاب الأطفال.
 
• طحينة الحمص والرقائق
الحمص مليء بالبروتين , ويمكن إضافة التوابل ذات النكهات المختلفة إليه , أو يمكن مزجه, بالخضار المشكل , كما يمكنك أيضا إضافته إلى المعجنات و المخبوزات , فهو يعد وجبة خفيفة وصحية .
 
• سلطة الفواكه
حضري سلطة الفاكهة لأطفالك بسهولة , فهي وجبة خفيفة وملونة وصحية , تناسب طفلك بعد العودة من المدرسة , وذلك من خلال مزج مجموعة متنوعة من الفواكه المتوفرة لديك في المنزل وأضيفي إليها قليلا من عصير البرتقال أ أي عصير متوفر لديك
 
• الأفوكادو والرومي المدخن والجبن والخبز
اجعلي هذه الوصفة السريعة التي تتكون من الأفوكادو و شرائح الرومي المدخن و الجبن و الخبز , وجبة خفيفة لطفلك بعد عودته من المدرسة , ويمكنك استخدام الجبن المفضل لطفلك بشرط أن يكون في متناول يديك , ومناسب للتجضير .

• العصائر والسموذي
تعد العصائر وجبة خفيفة يمكن لطفلك تناولها بعد عودته من المدرسة , ويمكنك مزج العناصر التي يفتقر غليها طفلك في النظام الغذائي, وخاصة إذا كان الحديد.
 
• المكسرات
المكسرات تعد من الوجبات الخفيفة الغنية بالكثير من العناصر المفيدة للجسم , ويمكن تقديمها لطفلك في وعاء مثير , ليتناولها كوجبة خفيفة خلال النهار بعد عودته من المدرسة , ويمكنك مزج المكسرات ببعضها البعض كاللوز , و الزبيب , و الجوز , و الفستق , والكاجو , و البندق وتقديم حفنة واجدة من هذا الخليط لأطفالك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق