نتائج سيئة وغير متوقعة لعدم أخذ القسط الكافي من النوم

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 12:00 ص
نتائج سيئة وغير متوقعة لعدم أخذ القسط الكافي من النوم
النوم
ياسمين أحمد

بعد عناء يوم طويل من العمل أو الدراسة يحتاج الجسد ، إلى قسط كافي من النوم ، للحصول على الراحة المطلوبة ، ولكن البعض بل الكثير لا يحصلون على عدد ساعات كافية من النوم بسبب السهر ، وكما بينه موقع "daily medical" للسهر نتائج سيئة قد لا يتوقعها أحد وهي كالآتي : 
 
1) الدماغ 
عدم الحصول على قسط كاف من النوم له تأثير كبير على الدماغ ، حيث أنه قد يؤدي إلى توقف التنفس أثناء النوم ، كما توجد أيضا العديد من العادات اليومية الخاطئة التي نمارسها وتؤثر على عمل الدماغ ومنها العمل لساعات طويلة .

2) المزاج العام
 عدم الحصول على نوم كاف يؤثر على المزاج العام بالسلب ، حيث أن مشاعرنا تتأثر بعدم النوم الكافي ، وبالتالي تؤثر اضطرابات النوم على قدرة عمل المخ بشكل جيد وتجعل المزاج سيء . 

3) النسيان 
للنوم فوائد عديدة حيث أثبتت بعض الأبحاث أن النوم يقوي الروابط العصبية المسؤولة عن الذاكرة ، كما أنه يساعد على دمج الأحداث و المعلومات الجديدة مع الذكريات ، لذلك فإن عدم حصولك على نوم كافي يؤدي إلى عدم القدرة على الاحتفاظ بالذكريات .

4) الاكتئاب
 عدم الحصول على نوم كاف يرتبط ارتباطا وثيقا بحدوث اضطرابات عديدة تؤثر على صحتنا النفسية ، ومنها اضطراب الحالة المزاجية و الشعور بالتوتر و القلق ورفع خطر الإصابة بالاكتئاب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة