في يوم حب النوم .. تعرف على أهم 4 نصائح تساعدك علي النوم الهادئ

الأربعاء، 03 يناير 2018 04:00 م
في يوم حب النوم .. تعرف على أهم 4 نصائح تساعدك علي النوم الهادئ
ارشيفية
أمنية فايد

النوم من أساسيات الحياة، يعتبره الأطباء ميزان الجسم، فهو يحمى من عدة أمراض ويحفز جهاز المناعة ، ونظرا لأهميته يحتفل العالم اليوم بمهرجان النوم.
 
لا يعرف أحد متى تم تأسيس هذا اليوم ولكنه صدر من عدة جمعيات طبية تهتم بصحة الأفراد وتؤمن بأهمية النوم على الصحة العامة، فالآثار الناجمة عن عدم أو قلة النوم كثيرة وكلها كارثية وهى "أمراض القلب، والنوبات القلبية، عدم انتظام ضربات القلب، ارتفاع ضغط الدم، السكتة الدماغية، السكر".
 
ويقوم الأطباء في هذا اليوم بنشر خطوات واضحة للتوعية بأهمية النوم وطرق النوم الصحيحة والتغلب على اضطرابات النوم التي أصبحت إحدى أمراض العصر.
 
ومن الطرق الطبيعية التى تساعد على النوم بعمق ونصح بها الباحثين بعد إجراء الأبحاث والدراسات..
 
تناول الموز..
الموزغنى بالماغنسيوم والبوتاسيوم مما يساعد على استرخاء العضلات المجهدة كما أنه يحتوى على التربتوفان وهو هام لتحفيز إنتاج هرمونات لتهدئة المخ وهو ما يساعد على النوم.

التوقف عن تصفح الانترنت قبل النوم..
هذه الحركة تعمل على تشغيل المخ والتفكير فى الكثير من الأشياء وهو ما يجعل النوم من الخطوات الصعبة.
 
الابتعاد عن السهر..
تكمن فوائد النوم ابتداء من الساعة 10 مساء حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل، والذهاب إلى السرير من الساعة 10 مساء يمكنك من النوم بهدوء والاستفادة من هذه المرحلة الهامة فى يومك حيث أنها تنظم عملية التمثيل الغذائى مما يعود بالنفع على كل أعضاء الجسم.
 
النوم على الظهر..
وهى من أفضل الأوضاع التى تساعد على النوم بهدوء لأنه يساعد على محاذاة العمود الفقرى بشكل صحيح مع استخدام وسادة مناسبة ومريحة حتى لا تسبب آلام الرقبة والظهر وبالتالى الصداع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا