الليمون والشاى الأخضر .. للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

السبت، 20 يناير 2018 06:00 ص
الليمون والشاى الأخضر .. للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
الليمون
لميس محمد

إذا كنت تعانى من رائحة الجسد الكريهة، أنت لست وحدك، كثير من الناس يعانون من هذه المشكلة المحرجة، رائحة الجسم يمكن أن يكون راجعا إلى التغيرات الهرمونية في الجسم، والتعرق المفرط، والنظام الغذائي غير الصحي، وعلم الوراثة وسوء النظافة.

الأسباب يمكن أن تكون كثيرة وقد تبدأ في فقدان الثقة الخاصة بك، على الرغم من استخدام مزيل الروائح والعطور المتاحة للسيطرة على رائحة الجسم، فإنها لا تعالج السبب الكامن وراءها.

في كثير من الحالات، يمكن حل المشكلة بسهولة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي فقط، ما تأكله ولا تأكله قد يساهم في شدة رائحة جسمك الطبيعية.

لذلك قام موقع "top10homeremedies" برصد طريقتين يمكنك الاعتماد عليهما في التخلص من رائحة الجسد الكريهة.

الطرق :

- الليمون

رائحة الليمون الحيوية والصحية تلعب دورا رئيسيا في جعل جسمك رائحة كبيرة، بسبب انه يعد مطهر طبيعي واحتوائه على مضادة للجراثيم من الليمون تساعد أيضا على القضاء على رائحة الجسم والسيطرة على رائحة الفم الكريهة الناجمة عن البكتيريا.

وتساعد الخاصية الحمضية لعصير الليمون على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة مما يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة البقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى ذلك، كونها غنية بفيتامين C يساعد الليمون على إزالة السموم الضارة الموجودة في الجسم.

طريقة الاستخدام :

-  تبدأ يومك مع كوب من الماء الليمون الدافئ للمساعدة في تنظيف وتحديث النظام الصحى الداخلى الخاص بك.

-   لمكافحة الرائحة القادمة من تحت الإبطين أو القدمين، يمكنك فرك نصف الليمون على المنطقة المصابة، والسماح للعصير بالجفاف.

 

- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر المضاد للأكسدة مشروب يمكن أن تساعد في منع رائحة الفم الكريهة، رائحة الجسم والأقدام، الشاي الأخضر يدعم إزالة السموم من خلال مساعدة إنتاج الجلوتاثيون، الناقل المضادة للأكسدة التي تزيل السموم الضارة من الجسم.

طريقة الاستخدام :

-  ضع ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب.

-  صب الماء الساخن.

-  تغطية الكوب لمدة من 2 إلى 3 دقائق.

-  كما يمكنك إضافة القليل من العسل الخام وشربه.

-   يمكنك شرب 3-4 أكواب من الشاى الأخضر يوميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق