أهلا رمضان.. تناول المكسرات وخصوصا عين الجمل يخفض الكوليسترول الضار ويحسن صحة القلب

الأحد، 06 مايو 2018 02:00 م
أهلا رمضان.. تناول المكسرات وخصوصا عين الجمل يخفض الكوليسترول الضار ويحسن صحة القلب
مكسرات

أكدت دراسة طبية أن الأنظمة الغذائية الغنية بالمكسرات، مثل الجوز، تلعب دورا فى تعزيز صحة القلب والحد من سرطان القولون والمستقيم.
 
ووفقا لهذه الدراسة - التى أجريت فى جامعة (إلينوى) الأمريكية - أن تناول الجوز يكافح ملايين الميكروبات وينشط البكتريا النافعة والمفيدة فى الأمعاء .
 
وتعتبر الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والمكسرات والبقول مصادر نباتية هامة غنية بالألياف الغذائية تساعد فى تعزيز مجموعة متنوعة من الميكروبات المعوية، والتى بدورها تساعد فى دعم الصحة .
 
وأظهرت نتائج الدراسة - التى نشرت فى مجلة (التغذية اليومية) - أن تناول "الجوز" لم يؤثر فقط على ميكروبات الأمعاء والأحماض الثانوية المشتقة من الميكروبات، ولكن أيضا على خفض مستويات الكوليسترول منخفض الكثافة لدى البالغين المشاركين فى الدراسة، وهو ما يمثل أخبارا سارة لمرضى أمراض القلب والمشكلات الأيضية وصحة الجهاز الهضمى .
 
وقالت الدكتورة هانا هولشر أستاذ التغذية فى جامعة (إلينوي) الأمريكية "وجدنا أنه عند استهلاك الجوز، فإنه يزيد من الميكروبات المفيدة التى تعمل على إنتاج مستقبلات مفيدة لصحة القولون؛ لذلك فإن تفاعل الجوز مع الميكروبيوم يساعد على إنتاج بعض هذه التأثيرات الصحية". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق