«ديتوكس المشروبات».. عصائر تساعد في التخلص من سموم الجسم

الأربعاء، 09 مايو 2018 11:00 ص
«ديتوكس المشروبات».. عصائر تساعد في التخلص من سموم الجسم
جوز الهند
إسراء سرحان

 
الفواكه والمكسرات والبذور والخضروات والحبوب، من مكونات «ديتوكس العصائر»، وعلى الرغم من أنهم مشهورون بخصائصهم الطبية، إلا أنهم يتميزون أيضًا بطعمهم الرائع والذيذ، كما  يمكنك تحليتها ببعض المكونات الصحية مثل العسل، أو سكر جوز الهند، ومنحهم القليل من الفانيلا أو الكاكاو.

بعيدا عن السكر الأبيض الذي لا يفيد الجسم ويضر بصحتك بشكل عام، كما أنه يخلق الاعتماد الذي يجعلنا نتلهف إلى نكهات أكثر حلاوة، عليك إيجاد مصدر طبيعي للسكريات مثل الموز، والكمثرى، والأناناس، تعرف على طريقة عمل هذه العصائر وفق موقع «هيلث».

الفراولة وجوز الهند

الفراولة وجوز الهند

هذا العصير عبارة عن مزيج من الفراولة والكريمة، ولكن دون الحاجة إلى إضافة الدهون أو السكر أو الألبان، كما أنها لذيذة ورائعة، وتنقي السموم من الجسم، لما تحتوي عليه من الفيتامينات والمعادن.

فراولة

فراولة

الفراولة لها طعم لذيذ وتوفر العديد من العناصر الغذائية، كما تجعلنا نشعر بالامتلاء لكونها منخفضة في السعرات الحرارية، هذا يجعلها مثالية لفقدان الوزن دون الامتناع عن الطعام، فتحتوي الفراولة أيضًا على خصائص مدرة للبول والكثير من الألياف المفيدة للوظيفة المعوية.

جوز الهند

جوز الهند

يعد«جوز الهند» من الفواكه الاستوائية، التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون، كما أن أحماضها الدهنية جيدة جدا للجسم، وتساعدك على إنقاص الوزن وتخفيض الوزن عن طريق تسريع عملية الأيض، وينظم أيضا نسبة السكر في الدم، ويحسن الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

الكمثرى والكرفس

هذا هو واحد من أكثر العصائر، التي تطرد السموم من الجسم، حيث انه مدر للبول يساعد على التخلص من السموم عن طريقه ويحارب التورم واحتباس السوائل.

الكمثري

الكمثري

تتمتع «الكمثرى» بطعم رائع، يبقيك منتعشًا ويضيف نكهة رائعة إلى العصير، وهي غنية جدًا بالسيليكون، وهو جيد جدًا للبشرة والشعر والمفاصل، كما أنه يساعد على مكافحة التهاب النسيج الخلوي ويحسن الهضم.

الكرفس

كرفس

يكمل الكرفس الكمثرى تماما، حيث لديه قوة إزالة السموم كبيرة تعمل على الكلى والكبد، لتحسين التخلص من السموم، يوصى بتناوله لإتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، نظرًا لكونه منخفضًا في السعرات الحرارية ويعزز إدرار البول.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا