يد تحرر ويد تعيد البناء.. قائمة المساعدات السعودية لنازحي الحديدة في اليمن (صور)

الأحد، 17 يونيو 2018 10:00 ص
يد تحرر ويد تعيد البناء.. قائمة المساعدات السعودية لنازحي الحديدة في اليمن (صور)
جانب من المساعدات
كتب مايكل فارس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم السبت، توزيع السلال الغذائية على نازحى بنى العقد وبيت المحنش فى مديريتى الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة، حيث يستفيد منها (600) نازح، وهى من إجمالى المخصص للمحافظة البالغ (22273) سلة غذائية.

جانب من المساعدات
جانب من المساعدات

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إن التوزيع يأتى فى إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمنى التى بلغت حتى الآن (262) مشروعًا.

وقد وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى صنعاء، السبت، لإجراء محادثات بشأن مدينة الحديدة التي تعاني منذ (3 سنوات) تحت قبضة الميليشيات الحوثية.

جانب من المساعدات
جانب من المساعدات

ويسعى غريفيث إلى إقناع ميليشيات الحوثي الإيرانية بتسليم مدينة الحديدة للحكومة الشرعية، وتخليص المدنيين من المعاناة، وقد استبق المتحدث الرسمي باسم الميليشيات زيارة المبعوث الدولي، بوصفها بالفاشلة، في نهج يعكس تمسك المتمردين بإفشال الحلول السلمية.

 يأتي ذلك في وقت تمكنت القوات اليمنية المشتركة، وبإسناد ومشاركة من تحالف دعم الشرعية في اليمن الذى يترأسه كل من الإمارات والسعودية، من السيطرة على الجهتين الجنوبية والغربية من مطار الحديدة الاستراتيجي الذي تتحصن فيه ميليشيات الحوثي الإيرانية.

جانب من المساعدات
جانب من المساعدات

وفي ظل التعنت الحوثي، أطلق تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، عملية عسكرية وإنسانية في الحديدة، استجابة لطلب الحكومة اليمنية الشرعية، ودعماً لجھود الجيش اليمني.

وتهدف العملية إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية، دون عوائق، إلى الشعب اليمني عن طريق تحرير ميناء الحديدة بالإضافة إلى تأمين الممرات المائية الدولية وذلك في إطار أھداف عملية (إعادة الأمل)، بما يتماشى مع الأسباب التي دعت إلى تدخل التحالف عسكرياً في اليمن المتمثل في طلب الحكومة الشرعية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لسنة (2015) وخاصة القرار رقم (2216).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق