بعد حادث البحر الميت.. هل تستمر حكومة الرزاز أم هناك «كبش فداء»؟

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 03:00 م
بعد حادث البحر الميت.. هل تستمر حكومة الرزاز أم هناك «كبش فداء»؟
عمر الرزاز - رئيس الحكومة الأردنية

تستمر تداعيات حادث البحر الميت المؤلم على الساحة الأردنية، خاصة بعد تحمل حكومة عمر الرزاز المسؤولية كاملة عن الحادث، وهو ما أعلنه رئيس الوزراء، مؤكدا أن الحكومة لن تبحث عن كبش فداء في فاجعة البحر الميت، حسب وكالة الأنباء الأردنية «بترا».
 
الخميس، تقدمت وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب، باستقالتها، إثر حادث سيول البحر الميت، التي ضربت البلاد الأسبوع الماضى، وقالت في تدوينة على تويتر: «في ظل المناخ السياسي العام والحالة المؤلمة التي مر ويمر بها وطننا الحبيب وضعت اليوم استقالتي من منصبي في الحكومة الموقرة كوزير للسياحة والآثار بين يدي دولة رئيس الوزراء لاتخاذ ما يراه دولته مناسباً. حفظ الله الأردن وشعبه العظيم تحت القيادة الهاشمية الكريمة».

 

وزيرة السياحة الأردنية
وزيرة السياحة الأردنية
 
التطورات على الساحة الأردنية، جاءت في أعقاب السيول الجارفة التي ضربت منطقة البحر الميت في الأردن، الخميس الماضي، وتسببت في سقوط ضحايا ومصابين، أغلبهم من طلبة إحدى المدارس الخاصة، بما في ذلك مقتل إحدى المعلمات ومتطوعين من سكان المنطقة حاولوا إنقاذ الطلبة،
 
 
واستقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، أمس الخميس، أهالي ضحايا حادث البحر الميت، واستشهد فيها 21 شخصا من بينهم 14 طفلا جراء سيول داهمتهم في سيل زرقاء ماعين، بحضور الملكة رانيا العبدالله وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

وقالت صحيفة الغد الأردني، إن الملك يوجه قريبا بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الحادثة الأليمة تضم ممثلين عن أهالي الضحايا، وهو ما تزامن مع تأكيد رئيس لجنة التحقيق النيابية النائب عبد المنعم العودات، قائلًا إن اللجنة باشرت عملها فور تشكلها الأربعاء وأن التحقيقات سرية، مضيفًا أن لجنة التحقيق ستستمع لجميع الأطراف المعنية بالقضية، متوقعًا أن يتم الانتهاء من التحقيق قبل المهلة التي حددها مجلس النواب والبالغة 10 أيام.

وعقد المكتب الدائم في مجلس النواب صباح الأربعاء، اجتماعا برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة، وشكل فيه لجنة تحقيق نيابية بحادثة سيول البحر الميت، بناءً على قرار المجلس الذي اتخذه في جلسة الثلاثاء الماضي.
 
الثلاثاء أيضًا قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، إن حكومة بلاده تتحمل المسؤولية، ولن تبحث عن كبش فداء في فاجعة البحر الميت، متوعدًا أمام مجلس النواب الأردني بمحاسبة المقصرين في حادثة البحر الميت، وذلك في أعقاب اجتماع عقده العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لمجلس السياسات، الجمعة الماضي، عبر فيه عن غضبه من الحادثة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة