عالج طفلك بـ12 جنيه سنويا.. التأمين الصحي ترسم خارطة الطريقة لعلاج الصغار

الخميس، 08 نوفمبر 2018 01:00 م
عالج طفلك بـ12 جنيه سنويا.. التأمين الصحي ترسم خارطة الطريقة لعلاج الصغار
الدكتورة سهير عبدالحميد

تسعى الهيئة العامة للتأمين الصحي إلى توفير كافة الخدمات الطبية للأأطفال قبل سن الالتحاق بالمدارس، مقابل سداد رسوم رمزية من الوالدين، بما يتيح له الحصول على تلك الخدمات مجانا طوال العام دون أي مصروفات.
 
الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، أوضحت أن مصروفات الاشتراك في نظام التأمين على الأطفال تصل 27 جنيها، تتحمل منهم الدولة 15 جنيها، والأسرة 12، وهو مايوفر خدمات الهيئة لنحو 15 مليون طفل قبل السن المدرسي، مشيرة إلى أن تلك الخدمات تكلف الدولة ملايين الجنيهات، وتقدمها الهيئة بالمجان للمواطنين.
 
 
وأكدت «عبد الحميد» على حصول الطفل على كافة الخدمات الطبية، متضمنة الكشف والعلاج والجراحات اللازمة دون تحمل أى مبالغ مالية، قائلة: «لدينا 3 مراكز كبرى لعلاج الأطفال ما قبل السن المدرسى أولها مستشفى أطفال مصر، ومستشفى بهتم، ومستشفى الطلبة بسبورتنج».
 
وشددت رئيس هيئة التأمين على التزامها بانتظام تقديم الخدمات للأطفال بشكل كبير مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل مستمر، معلقة: «نقوم بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات، وفى حال حدوث أزمة تتدخل وزارة الصحة وتقوم بتوفير المطلوب، حرصا على حياة الأطفال»، مؤكدة أن عمليات القلب المفتوح للأطفال مستمرة فى جميع المستشفيات، ولم ولن تتوفق ويتم متابعتها بشكل دورى مع مديرى المراكز، لافتة إلى أنها وجهت بإنهاء قوائم انتظار أى جراحات للأطفال بشكل عاجل.
 
 
وأوضحت أن الهيئة تجرى سنوياً ما يقرب من 3 آلاف عملية جراحية تتعلق بالقلب المفتوح بتكلفة 100 مليون جنيه، سنوياً لافتاً إلى أنه سيتم توفير 308 رئة صناعية سيتم توزيعها على الأطفال، لافتة إلى أنه تم فتح باب الشراء بالأمر المباشر لسد أى عجز فى المستلزمات فى الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الهيئة تتعاون مع معهد القلب لإجراء جراحات القلب للأطفال.
 
 
وحول آليات تطوير المستشفيات قالت الدكتورة سهير عبد الحميد، أن الهيئة تمتلك 40 مستشفى، وتقدم فيها خدمات طبية مجانية، وتابعت: «جميع المستشفيات تخضع للتطوير ورفع الكفاءة ويتم استكمال القوى البشرية والتجهيزات الطبية بها خاصة الرعاية المركزة والحضانات، مضيفة أنه بنهاية العام الجارى سيكون دخول المريض للطوارئ لا يستغرق 30 دقيقة، بينما الكشف فى العيادات الخارجية سيتم بنظام الحجز مع فتح الطوارئ 24 ساعة».
 
 
وتابعت رئيس هيئة التامين الصحى: نقوم حالياً بحصر كافة المطالبات المالية للجهات المتعاقدة مع الهيئة، وإتمام سدادها بشكل عاجل حتى نضمن توفير الخدمات للمريض دون التحجج بوجود المدنيات من جانب البعض، لافتة إلى أن التأمين الصحى سيطبق سيسترشد بتسعيرة الخدمة الطبية المقدمة فى منظومة التأمين الجديدة، وتابعت: سنعمل على إدارة المستشفيات بنفس نظم الإدارة الحديثة التى تعمل بها منظومة التأمين الصحى الجديدة.
 
 
وكشفت الدكتورة سهير عبد الحميد عن اطلاق نظام قوى للرقابة والمتابعة من خلال التقييم المستمر والشامل لجميع الخدمات المقدمة داخل الهيئة مع توفير فرق لقياس رضا المريض عن الخدمة وتصحيح مسار أى وضع خطاء، بالإضافة إلى نظام الجولات المفاجئة فى جميع المحافظات، للتأكد من أداء الخدمات وفق معايير الجودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق