خدمات جديدة لأول مرة.. كل ما قدمته محافظة القاهرة لدعم معرض الكتاب

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 06:00 ص
خدمات جديدة لأول مرة.. كل ما قدمته محافظة القاهرة لدعم معرض الكتاب
معرض الكتاب
ماجد تمراز

قدمت محافظة القاهرة دعماً غير مسبوقاً وخدمات جديدة لم تكن تُقدم ممن قبل لدعم معرض الكتاب، منذ اليوم الأول لانطلاقه في 22 يناير المُنقضي، وقَدم المسئولين في المحافظة بداية من اللواء خالد عبد العال، المحافظ، مروراً بنوابه ورؤساء الأحياء وحتي عمال النظافة والموظفين، كل ما لديهم من مجهودات للمشاركة في إنجاح المعرض في نسخته الحالية، فقد تم تسخير وتذليل كل العقبات التي تواجه القائمين علي العمل بالمعرض، وتسهيل الرحلات المتوجهة من قلب العاصمة إلي مقر المعرض في التجمع الخامس.

 

IMG_0008

ومنذ اليوم الأول للمعرض، وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المسئولني بهيئة النقل العام القاهرة، بتسخير 6 خطوط خدمة خاصة لنقل المواطنين ورواد المعرض بأوتوبيسات الهيئة، بواقع عدد 10  أتوبيسات لكل خط وهى كالتالي جاءت على النحو التالى: «من ميدان عبد المنعم رياض مرورا برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير.. ومن ميدان العباسية مرور بنادي السكة وجامعة الأزهر إلى معرض الكتاب.. ومن النزهة الجديدة مرور بميدان السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس إلى المعرض..  ومن الأميرية مرورا بميدان المطرية و الحلمية ثم ميدان رابعة الحي السابع  السفارات المعرض.. ومن ميدان الجيزة مرورا" بجامعة القاهرة ثم السيدة عائشة الاوتوستراد جامعة القاهرة المعرض.. ومن منطقة صقر قريش مرورا بكارفور المعادى نادي وادي دجلة  الطريق الدائري المعرض» وقد تم اختيار هذه الميادين لسهولة الانتقال إليها من كل اتجاه من القاهرة.

IMG-20190131-WA0015

واستمراراً للدعم، تم تحديد 5 مواقف عمومية لنقل الركاب منها إلى المعرض هي مواقف السلام والسيدة عائشة وميدان عبد المنعم رياض واحمد حلمي وموقف توشكي بحلوا، أحكمت أجهزة الأحياء التنفيذية ومفتشي المواقف قبضتهم علي التعريفة الموحدة، حيث تم إلزام السائقين المحددين لتقديم الخدمة لوضع ملصق على واجهة السيارة موضحا بة تخصيصه لخدمة المعرض وتعريفة النقل المحددة وكذالك خط السير لسهولة استدلال المواطنين على المركبات المخصصة.

 

IMG-20190131-WA0014

ونسقت محافظة القاهرة مع شركة مواصلات مصر، لتسخير  32 أتوبيس على خطين أولها يبدأ من عبد المنعم رياض مروراً بميدان رمسيس العباسية نادي السكة وصولاً إلي القاهرة الجديدة، بينما يخدم الخط الثاني الركاب القادمين من مترو سرايا القبة وميدان روكسى والكوربة ومصر الجديدة ومدينة نصر وصولا إلى القاهرة الجديدة.

وبسبب الإقبال الكبير من المواطنين علي المعرض أمر محافظ القاهرة، بمد فترة عمل هيئة النقل العام والسرفيس والحافلات المكيفة ساعة كاملة بعد نهاية المواعيد المحددة للمعرض، وذلك على كافة الخطوط المخصصة من قبل المحافظة لخدمة رواد المعرض وذالك نظرا للإقبال الشديد من المواطنين .

IMG-20190131-WA0016

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته لرئيس هيئة النقل العام ورئيس مشروع السر فيس وشركة مواصلات مصر بتنفيذ كافة التعليمات بكل دقة وعدم انصراف أخر حافلة بمعرض الكتاب حتى التأكد من عدم وجود اى مواطن لتوفير كافة سبل الراحة والمتعة لرواد المعرض.

ويضم المعرض مسرحاً كبيراً مُغطي يقام عليه الكثير من الحفلات الغنائية للفنانين الكبار وللشباب، بالإضافة إلى عروض الباليه والعروض الفنية والإستعراضية وعروض مسرحية صغير، حيث سيتم تنظيم 240 نشاطاً للأطفال يجمع ما بين النشاط الثقافى والترفيهي، وبعض الأنشطة الخاصة بالأغال والحرف اليدوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق