رفم فوائدها الصحية.. 6 أضرار للقهوة على الريق

الإثنين، 25 مارس 2019 04:00 م
رفم فوائدها الصحية.. 6 أضرار للقهوة على الريق
القهوة

 
سلط موقع nutrition advance الضوء على أضرار القهوة على الريق، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن قهوة الصباح من المشروبات الأساسية التى يمكن أن تبدأ بها يومك، فهي من أفضل المنبهات للذهن.
 
وذكر الموقع، أن هنا فوائد عديدة للقهوة على الصحة، وأهمها: تحسين الأداء البدنى والذهنى، الوقاية من الزهايمر وتحسين المزاج، ولكن شرب القهوة على معدة فارغة له اضراراً صحية، فى هذا التقرير نتعرف على أضرار شرب القهوة على الريق أو على معدة فارغة.

أضرار القهوة على الريق
 
معظم الناس يشربون القهوة أول شيء في الصباح، ولكن هناك مخاطر صحية مرتبطة بذلك وتشمل:
 
- شرب القهوة على معدة فارغة قد يتسبب في تلف بطانة المعدة ويسبب عسر الهضم وحرقة في المعدة، حيث يمكن أن تؤثر القهوة بشكل كبير على الجهاز الهضمي، لأنها ستنشط إنتاج حمض المعدة، وإذا لم تأكل شيئًا من قبل، فقد يتسبب الحمض في تلف بطانة معدتك ويسبب عسر الهضم وحرقة المعدة.
 
- يمكن أن يزيد من القلق ويعيق قدرتك على التركيز، حيث أن شرب القهوة على معدة فارغة يمكن أن يسبب تغيرات الحالة المزاجية، كما يمكن أن يزيد أيضاً من أعراض القلق، فضلاً عن زيادة معدل ضربات القلب والتهيج وعدم القدرة على التركيز.
 
- شرب القهوة على معدة فارغة يشعرك بالنعاس و يعطل عمل الساعة الداخلية فى جسمك، فعندما تستيقظ من نومك يطلق جسمك بشكل طبيعى هرمون الكورتيزول الذى يشعرك باليقظة والحيوية، ولكن أظهرت الأبحاث أن تناول القهوة على معدة فارغة يقلل فعليًا من مستويات الكورتيزول وهو ما يؤدى إلى الشعور بالنعاس.
 
- حاول شرب القهوة في منتصف الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر للحصول على أفضل النتائج.
 
- يوصى خبراء التغذية بشرب القهوة بجانب تناول وجبة إفطار خفيفة وصحية وعدم شربها على معدة فارغة.
 
- القهوة تحتوي على الكافيين الذي قد يرفع ضغط الدم.
 
تشير الدراسات إلى أن تناول أقل من 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا، مفيداً لصحتك، ولكن إذا زادت عن هذه الكمية تسبب مخاطر صحية، منها رفع ضغط الدم بشكل حاد لمدة 3-6 ساعات.

- القهوة قد تسبب الأرق
 
يمكن لبعض الأشخاص شرب القهوة مباشرة قبل النوم والنوم بشكل جيد، لكن يمكن أن تصيب أشخاصاً آخرون بالأرق، لذا يفضل شرب القهوة فى الصباح بعد تناول وجبة الافطار.
 
- القهوة يمكن أن تسبب القلق
 
الكافيين قد يكون له تأثير سلبي على الأفراد المعرضين للقلق ونوبات الهلع، وغيرها من مثل هذه المشاكل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة