علاقات تاريخية تواجه المؤامرات.. إعلامي كويتي: مصر الدولة السياحية الأولى في المنطقة (فيديو)

الثلاثاء، 26 مارس 2019 12:00 م
علاقات تاريخية تواجه المؤامرات.. إعلامي كويتي: مصر الدولة السياحية الأولى في المنطقة (فيديو)
شيريهان المنيري

علاقات قوية تاريخية يصعب على المغرضين والمشككين أن تنال منها مهما طال الزمن، على الرغم من تكريس أموال طائلة لمثل هذه الأهداف التي تضر في المقام الأول بأمن واستقرار المنطقة.

مصر والكويت تجمعهما علاقات وطيدة تصل إلى الدم والنسب، هذا الأمر الذي تعلمه قيادة البلدين، وشعبيهما فيما تحاول بعض الأطراف المغرضة على مدار الشهور الأخيرة استغلال أحداث فردية للتأثير عليها سلبًا.

حادث وقع على أرض مصر في 13 من مارس الجاري تسبب في مقتل مواطن كويتي (خالد الريش)، وتحركت السلطات المصرية المختصة لكشف ملابسات الواقعة وقد نجحت في هذا بالفعل، وتوصل الأمن المصري إلى المتهمين وقد اعترفوا بجريمتهم، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات تجاههم بموجب القانون.

وعلى خلفية تلك الواقعة حاولت بعض العناصر المعروفة بتوجهاتها المتسقة مع جماعة الإخوان الإرهابية وداعميها، إثارة الجدل والفتنة بين الشعبين المصري والكويتي عبر السوشيال ميديا. وأطلقت تلك العناصر هاشتاجًا بعنوان #مقاطعة_السياحة_المصرية، يطالب الكويتيين بمقاطعة مصر وشعبها.

الإعلامي الكويتي البارز، محمد أحمد الملا كشف عبر برنامجه «ديوان الملا» عن رفض الكويتيون لمثل هذه الدعوات، مؤكدًا على ما يجمع بين مصر والكويت من تاريخ وحب وتعاون في مختلف المجالات.

ولفت إلى أنه يستغرب من مثل هذه الشعارات التي انطلقت على السوشيال ميديا، كاشفًا عن حقيقة الأمر وأن هذا الأمر يزعج الكويت وشعبها ربما أكثر من المصريين، وقال: «نرفض أي اعتداء على أي مقيم في أرض الكويت وأنا على يقين أن مصر أيضًا ترفض الإساءة لأي مقيم على أرضها والقانون يطبق في الكويت ومصر»، مضيفًا أن «شعارات نقاطع مصر هي شعارات بالية وأنا متأكد من رفض الشعبين لها»، موضحًا «نحن شعوب نبحث عن التسامح ويجب أن نتقارب وأن نبني المصالح المشتركة في بناء دولنا وتوفير الأمن في أوطاننا وتوفير الرفاهية لشعوبنا والمخطئ يجب أن يحاسب فكونا من خطابات الكراهية».

وتابع «المُلا» بأننا «نسعى لخطاب المحبة للتواصل بين الشعوب لرفاهية الأجيال القادمة، أما الدعوة للمقاطعة شعارات لا معنى لها، ونحن نرفضها في الكويت، ومصر أشقاء نرتبط معها تاريخيًا ويجمعنا الحب والتعاون بين الشعبين.. نحن لا نقاطع مصر والمصريين فهم الأقرباء والأحبة».

وأخيرًا أكد على أن مصر ستظل الدولة السياحية الأولى في المنطقة، لافتًا إلى كرم الشعب المصري وأن الكويت وشعبها لن تقاطع مصر أبدًا.

اقرأ أيضًا: حق خالد الريش راجع.. الكويت تصفع أعداء المنطقة وتؤكد ثقتها في القضاء المصري

في السياق ذاته كان بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية الجمعة الماضية، أوضح أن الوزارة تتابع الأمر منذ لحظته الأولى عبر سفارتها في القاهرة، كما وجه الشكر إلى السلطات المصرية على دورها في سرعة القبض على الجناة ومباشرة الإجراءات، مشيرًا إلى مواصلة التحقيقات من قبل الجانب المصري، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق