10 أخطاء في «المكياج» احترسي منها

الخميس، 11 أبريل 2019 02:00 م
10 أخطاء في «المكياج» احترسي منها
10 أخطاء فى المكياج ممكن تظهرك أكبر من سنك

هناك بعض الأخطاء يجب الالتفات إليها أثناء وضع المكياج، وذلك لأنها تؤثر على ملامح الوجه بما يعطي عمرا أكبر من الحقيقي.
 
الأمر يتم دون قصد، يقول موقع "Live wall" إن تلك الأخطاء يقع فيها الكثير من الفتيات ووجب الالتفات إليها، نستعرضها في السطور التالية: 
 
 
456453145
 

استخدام كريم أساس كثير
 
أول تلك الأخطاء، وضع كريم أساس بكميات كبيرة، خاصة عند الفتيات اللائي يعانيين من عيوب البشرة، ووجود بعض البقع والحبوب، فهن يعتمدن بشكل كبير على كريم الأساس، معتقدين أنه يساعد على إخفاء تلك العيوب.
 
في حقيقة الأمر يتسبب ذلك في إظهار خطوط في البشرة فى مناطق معينة، منها لذلك سنجد أنه من الأفضل أن تضعى طبقة رقيقة من كريم الأساس حتى تكون إطلالتك بشكل طبيعى، وأيضا ليس من الضرورى تغطية الوجه بأكملة بل من الممكن استخدامه فى الأماكن التى تحتاج إليه.
 
 
 
165464
 
عند شراء كريم الأساس ابتعدى عن أنواع المات والمخملية أو التى تظل على البشرة لفترات طويلة اعتمدى فى استخدامك على كريم الأساس السائل والأفضل استخدام الفرشاة عند وضعة للحفاظ على نظافة البشرة.
 
26541541
 
استخدام كونسيلر زيادة
يعد الكونسيلر من الأشياء المهمة جدا التى تساعد على إخفاء الهالات السوداء تحت العيون، لكن سنجد أن الخطأ الذى يقع فيه أغلبنا هو أننا نضع منه الكثير تحت العين.
 
ويتسبب ذلك في إظهار منطقة تحت العين بلون غير طبيعى، وأيضًا سيتسبب فى ظهور خطوط فى تلك المنطقة، لذلك عليكى الاعتماد على وضع طبقة رقيقة من الكونسيلر باستخدام الفرشاة، وأيضا ضعيه عند الزاوية الداخلية لمنطقة تحت العين.
 
 
2531435145
 
اختيار الروج الغامق
 
الكثير من الفتيات يفضلن استخدام ألوان الروج الغامقة، إلا أنها تعتبر من أخطاء المكياج التى من الممكن الوقوع فيها لأنها تعمل على تصغير الشفايف، فإذا كنتى بالفعل ترغبين فى ظهور بشفايف ممتلئة ضعى ألوان الروج الفاتحة مثل الألوان الوردى ودرجات الأحمر النارى.
 
ويعتمد خبراء المكياج في تكبير الشفايف على قلم الهايلايتر فقبل وضع الروج على الشفايف، نجد أنهم يقومن باستخدام قلم الهايلايتر لرسمها أولًا ثم وضع الروج هذة الحيلة بالفعل تظهر الشفايف بحجم أكبر.
 
1514541
 
البودرة 
 
معظم الفتيات لا تستطيع الاستغناء عن البودرة عند وضع المكياج لأنها تساعدهم على إطفاء لمعه الوجهة لكن يمكننا الاستغناء عنها والاعتماد فقط على كريم الأساس، لكن إذا كنتى من الفتيات التى اعتادت على استخدمها فمن الممكن أن تضعى البودرة الشفافة كبديل للبودرة العادية التى تساعدك على إظهار ملامحك بشكل طبيعى وبسيط أيضا من الممكن أن تضعيها فقط على منطقة T Zone، وهى منطقة الأنف والذقن والجبين لأن البودرة تساعد على إطفاء لمعة الوجهه خصوصا إذا كان نوع بشرتك دهنية.
 
15144521
 
استعمال الكحل الأسود
الكحل الأسود داخل العين من الأشياء المهمة التى تعطى للوجهة مظهرا جذابا، وتحديدا لمنطقة العين، فإذا كنتى من الفتيات اللاتى يفضلن استخدام الكحل يوميا فيفضل استخدام الكحل البنى كبديل للكحل الأسود لأنه يعطى مظهر طبيعى أكثر للعين.

تحديد الشفايف بلون أغمق من لون الروج
تحديد الشفايف يعد من أهم خطوات المكياج لأنه سيساعدك فى وضع الروج بشكل مظبوط دون الخروج عن حدود الشفايف، وأيضا عند شراء قلم تحديد الشفايف احرصى أن يكون مطابقا للون الشفتين حتى يعطكى مظهرا طبيعيا وجذابا.
 
 
56446748
 

وضع الماسكارا على رموشك السفلية
 
من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها كثير من الفتيات عند استخدام الماسكار وضعها على الرموش السفلية التى تسبب فيما بعد اتساخ منطقة تحت العين فيمكنك فقط إضافة الماسكارا على الرموش العلوية فقط ابدئى بالفرشاة من جذور الرموش إلى أن تصلى إلى آخرها.
 

إهمال البلاشر
البلاشر يعطى إضافة للمكياج ويعمل على إظهاره بشكل أفضل، لذلك احرصى أن يكون من أساسيات مكياجك.
 
15646545
 

وضع الروج من قلم الروج
 
نجد أن معظم الفتيات تضع أحمر الشفاه من قلم أحمر الشفاه مباشرة لكن لكى تحصلى على أفضل نتيجه يجب أن تضعيه باستخدام الفرشاة أو وضعه بأصبعك عن طريق وضعه من منطقة نص الشفايف، ثم قومى بفرديه بأصبعك على باقى الشفايف، ولكى تحصلين على إطلالة مميزة فى نهاية ضيفى ملمع الشفايف فوقه.
 
14674646486
 
اختيار قلم حواجب غامق
 
يعد قلم الحواجب من أهم أدوات المكياج لأنه يعمل على تحديد الحواجب وإبراز جمالها، لكن من الخطأ أننا نقوم باستخدام قلم حواجب غامق لأنه سيظهر الحواجب بمظهر غير طبيعى فأفضل أن يكون قلم الحواجب أفتح درجة أو درجتين من لون حواجبك الطبيعية، وأيضا يمكنك استخدام جل الحواجب كبديل لقلم الحواجب إذا كنتى ترغبين أكثر فى إطلالة طبيعية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق