ازدواجية «الحمدين»: قطر تنتقد انفتاح السعودية.. وحمد بن جاسم يستثمر في «البارات»

الإثنين، 01 يوليو 2019 09:00 م
ازدواجية «الحمدين»: قطر تنتقد انفتاح السعودية.. وحمد بن جاسم يستثمر في «البارات»
حمد بن جاسم
شيريهان المنيري

تناقضات ومعايير مزدوجة ينتهجها النظام القطري؛ فكل الأمور التي ينتقدها في الدول الأخرى بالمنطقة، يفعلها هو ويُروج لها مُهللًا بها.

وقد رأينا خلال الشهور الماضية كيف وجهت الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين (نظام قطر) انتقاداتها إلى ما تشهده المملكة العربية السعودية من انفتاح، من خلال افتتاح السينمات وتنظيم الحفلات الغنائية والترفيهية وغيرها من المظاهر التي تؤكد المملكة على أنها تُقام بإشراف جيد وفقًا لما يتماشى مع المعايير الأخلاقية والقيم  والعادات العربية.

ولكن كعادة «الحمدين» ومبدأ «حلال لنا حرام عليكم»، تستمر الأصوات القطرية المأجورة للإساءة إلى أنظمة عربية بعينها، يستمر في محاولاته تشويه سياسات السعودية وغيرها من الدول الأشقاء، وذلك لتنفيذ أجندات مشبوهة تهدف إلى ضرب استقرار وأمن المنطقة.

فيما فضح مقال بصحيفة «صنداي تايمز»، أمس الأحد كواليس الصفقة التي أبرمها رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية السابق، حمد بن جاسم آل ثاني مع رجل الأعمال الشهير، ريتشارد كارينج، لبيع 25% من إمبراطوريته التجارية للمسؤول القطري السابق بقيمة 250 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: بذخ رؤوس تنظيم الحمدين يظهر في بريطانيا.. كيف تهدر قطر أموال شعبها؟

اللافت في هذه الصفقة هو إعادة افتتاح ملهى «آنابيلز» وبتكلفة 65 مليون استرليني، الأمر الذي أثار انتباه عدد من المغردين بالأوساط الخليجية، والسخرية من ممارسات حمد بن جاسم واستثماراته المشبوهة، وفي الوقت الذي يتخذ فيه دور الواعظ لدول منظومة مجلس التعاون الخليجي.

وقال الإعلامي السعودي، عبدالعزيز الخميس عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «مبروك للإخونج في قطر الذين شغلونا بنقدهم حفلات غنائية في السعودية»، وأضاف ساخرًا «لتعميق فرحة الشعب القطري فحمد سيملك ضمن الصفقة التي ذكرتها التايمز حصة في بارات هاريز ونادي ماركس.. إنجاز كبير للحمدين في ظل صمت أبواقه».

الخميس
 
الخميس 2
 

 

وتابع «الخميس» قائلًا: «تغير الزمن واشتروا بارات وملاهي ويا زمان العجايب باقي يرقصون ستربتيز وفي النهاية يصفق لهم الإخخونج مرددين: يا لهم من قوم دين وعفة وتُقى وورع.. يا ورع».

وسخرّ حساب سعودي يُدعى «اليخاندرو نجد»، من طبيعة استثمارات الدوحة، قائلًا: «ونعم الاستثمار».

اليخاندرو
 

 

وعلق المغرد الإماراتي على مقال الصحيفة البريطانية الشهيرة، قائلًا: «قطر تدعم الإرهاب والفجور».

الكعبي
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق