أطعمة تساعدك على النوم الجيد وتقوي مناعتك لمكافحة كورونا

السبت، 11 أبريل 2020 07:00 ص
أطعمة تساعدك على النوم الجيد وتقوي مناعتك لمكافحة كورونا
اللوز

يساعد النوم الجديد على تقوية المناعة في ظل انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، حيث تعمل بعض الأطعمة على الغفوة بشكل أفضل والاسترخاء.
 
وذكر موقع "TheHealth Site"، أن الخبراء أوضوا أن وجود جهاز مناعة قوي هو الأهم لمنع الإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يساعد النوم الجيد في تحسين الخلايا المناعية المعروفة باسم الخلايا التائية، والتي تقاوم عدوى فيروس كورونا.
 
وقال الموقع أنه يمكن أن تؤثر الأخبار المتزايدة والتحديات العديدة التي تواجهها بسبب الحظر والإغلاق على صحتك العقلية، وتعيق نومك، إذا كنت تقضي ليالٍ بلا نوم خلال هذه الأوقات، فأنت بالتأكيد لست وحدك، يقول الخبراء أن وجود جهاز مناعة قوي هو الأهم لمنع الإصابة بفيروس كورونا، لذلك، تم نصح الناس بتناول الأطعمة المعززة للمناعة لحماية أنفسهم من فيروس كورونا، الجديد، بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضًا الحصول على قسط كافٍ من النوم لبناء جهاز المناعة لديك.
 
وأضاف الباحثون، أن النوم السليم يساعد في تحسين الخلايا المناعية المعروفة باسم الخلايا التائية التي تقاوم العدوى، لذا إذا كنت تواجه صعوبة في النوم ليلًا، فقد يساعد تناول هذه الأطعمة قبل النوم للتخلص من الأرق والنوم الجيد:
 
اللوز
يحتوي على جرعات عالية من الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم، والاستيقاظ، يحتوي اللوز أيضًا على كمية جيدة من الماغنيسيوم والكالسيوم، وهي من المعادن التي قد تساعد في تعزيز استرخاء العضلات والنوم.

الحليب الدافئ
قد يساعدك شرب كوب دافئ من الحليب قبل الذهاب للسرير على النوم بسهولة، وذلك لأن الحليب يحتوي على مركبات تساعد على النوم مثل التربتوفان والكالسيوم وفيتامين" د "والميلاتونين.

الكيوي
 وجدت إحدى الدراسات، أن الأشخاص الذين تناولوا فاكهة الكيوي قبل ساعة واحدة من وقت النوم، قد حسنوا من إجمالي وقت وكفاءة النوم، كما استغرقوا وقتًا أقل للنوم، تحتوي الفاكهة على العديد من المركبات التي تعزز النوم.

شاي البابونج
هذه الأعشاب هو علاج تقليدي للأرق، حيث أنه من المعروف أن مركب الفلافونويد الموجود في البابونج، مسؤول عن خصائصه التي تحفز النوم، تناول كوبًا من الشاي الدافئ قبل النوم للحصول على نوم جيد في الليل.

عين الجمل
 يحتوي الجوز أو عين الجمل أيضًا، على بعض المركبات التي تعزز وتنظم النوم، بما في ذلك الميلاتونين والسيروتونين والماغنيسيوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق