الإفراط في استخدام ملح الطعام يسبب الكثير من الأمراض .. تعرف عليها

الأحد، 19 أبريل 2020 04:00 م
الإفراط في استخدام ملح الطعام يسبب الكثير من الأمراض .. تعرف عليها
الملح

علي الرغم من أهمية الملح في جسم الأنسان، لما يوفره للجسم من الصوديوم، علاوة علي أهميته لوظيفة العضلات المناسبة وتنظيم كمية الماء في الجسم، إلا أن الإفراط في تناوله قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية، خاصة وأن متخصصي الأغذية ينصحون بأن يكون متوسط ​​تناول الصوديوم اليومي 1500 ملليجرام، في حين أن الحد الأقصى له هو 2300 ملليجرام،

ووفقاً لموقع sfgate.فأن أضرار الملح تتمثل في الأتي

ارتفاع ضغط الدم

الإفراط في تناول الصوديوم يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح مرضي ضغط الدم المرتفع بتقليل تناول الملح لأنه يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

-احتباس السوائل

يُعرف أيضًا باسم الوذمة، يحدث احتباس السوائل عندما تتراكم السوائل الزائدة في الجسم، بما في ذلك الجلد، يمكن أن تحدث هذه الحالة بسبب التغيرات الهرمونية والطقس الحار وكمية الملح العالية.

ومن أعراضها تورم في اليدين والكاحلين والقدمين والشعور بالتصلب أو الألم، ويمكن أن يساعد تقليل تناول الملح وشرب الكثير من الماء في تخفيف هذه الحالة.

-أمراض القلب والأوعية الدموية

معظم الدراسات تتفق على أن الاستهلاك المفرط للملح يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يسبب احتباس الماء ارتفاع ضغط الدم ، بدوره ، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وتطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وقال الباحثون لمجلة جمعية القلب الأمريكية: "الأدلة العلمية لفوائد تخفيض الصوديوم قوية، وغالبًا ما يكون الصوديوم مادة مضافة غذائية غير ضرورية.

 

وينصح الأطباء بتقليل تناول الصوديوم، ويقولون: إذا قمت برش طعامك بالملح قبل تذوقه، فقد وجدت بالفعل طريقة واحدة مضمونة لتقليل تناولك للصوديوم، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بطرق أخرى لإضافة نكهة لوجباتك:

قارن بين الملصقات الموجودة في المتجر لمحتوى الصوديوم، يمكن أن يحتوي نفس نوع الطعام الذي تصنعه شركات مختلفة على كميات مختلفة بشكل كبير من الصوديوم.

ختر أنواعًا قليلة الصوديوم من الأطعمة المعلبة التي يتم وخاصة الحساء ، صلصات المعكرونة والخضروات المعلبة ، والتي تميل إلى أن تكون محملة بالصوديوم.

يمكن استبدال الملح المطلوب في الوصفات بالثوم والأعشاب والتوابل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق