كيف تستخدم قشور الفواكه بدلا من إلقائها في سلة القمامة.. 5 طرق تعرف عليها

الأحد، 31 مايو 2020 03:00 ص
كيف تستخدم قشور الفواكه بدلا من إلقائها في سلة القمامة.. 5 طرق تعرف عليها

5 طرق ذكية لاستخدام قشور الفاكهة بدلاً من التخلص منها.. صور
قشور برتقال
فاجأ موقع "insider" متابعيه بالحديث عن فوائد قشر الفواكه مثل البرتقال والليمون والموز والجريت فروت بعد أن نحصل علي العصير منها، حيث ذكر الموقع أنه يمكن تجميع هذه القشور بدلا من القائها في سلة القمامة، وتجميع بعض  لتحقيق أقصى استفادة من عملية الشراء.
 
 
اجعلي منزلك يتألق مع قشور الليمون
قشر الليمون
قشر الليمون

 

يمكن لقشر الليمون أن ينعش كل شيء، بفضل تركيزه العالي من حمض الستريك ورائحته المنعشة، قشور الليمون مثالية لتنظيف مطبخك وحمامك بشكل حاد، افركي قشور الليمون على طول الحنفيات وأبواب الاستحمام والأحواض ثم اشطفيها.

ضعي قطعًا صغيرة من القشر في قاع سلة القمامة للتخلص من الروائح الكريهة.

 

 

جددي روتين جمالك باستخدام قشور الأفوكادو
قشر الأفوكادو
 
قشر الأفوكادو

اكتشف مهم لقشر الأفوكادو علي ابشرة، فقط افركي الجزء الداخلي من القشر على بشرتك، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه، كما أوضحت مجلة صحة المرأة، يمكن أن يساعد فرك القشرة من الداخل على جسمك في تقشير بشرتك.

 

 


أضيئى الأحذية والنباتات باستخدام قشور الموز
قشر الموز
 
قشر الموز

 يساعد قشر الموز في تألق حذائك، فقط افركي الجزء الداخلي من قشرة الموز على الأحذية البالية ثم امسحيها بقطعة قماش، لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر رئيسي في تلميع الأحذية.

يمكنك أيضًا استخدامه لتعزيز صحة النباتات المنزلية فإذا كانت لديكِ نباتات ذابلة أو باهتة امسحى الأوراق بقشر الموز الذى يحتوى على مغذيات ترحيبية للنباتات.

 

صنع شاي قشر الجريب فروت
قشر الجريب فروت
 
قشر الجريب فروت

يمكنك صنع مشروب من قشر الجريب، حيث يتم الاحتفال بالجريب فروت منذ فترة طويلة لفوائده الصحية، والتي تشمل أشياء مثل المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى قشرة الجريب فروت يمكن استخدامها لصنع شاي غني بالألياف، لصنع الشاي من قشور الجريب فروت، ما عليك سوى إضافة قشر الجريب فروت المفروم إلى الماء المغلي ودعيه يغلي لمدة 15 دقيقة، ثم يحلى بالعسل.

 

اصنعى سمادًا غنيًا بكل قشورك
سماد من مطبخك
 
سماد من مطبخك

سلة السماد طريقة رائعة لمحاربة هدر الطعام، إذا كانت لديكِ الكثير من قشور بقايا فاكهة، لا تقذفيها في سلة المهملات، أضيفها إلى سلة السماد الخاصة بك لإثراء التربة من أجل البستنة ومحاربة تراكم مخلفات الطعام، اذا كانت لديك حديقة او تعتنى بالزهور.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق