غذي شعرك بالبروتين على الطريقة الهندية.. اعرفي إزاي

السبت، 01 أغسطس 2020 12:59 م
غذي شعرك بالبروتين على الطريقة الهندية.. اعرفي إزاي
مشاكل الشعر

تتعدد مشاكل الشعر، وتسبب حالة توتر وقلق لدى اللكثير من السيدات، خاصة مع تساقط الشعر، والتهابات فروة الرأس، والكثير من المشاكل التي تحدث بسبب اتباع أنماط حياة غير صحية، أوعدم الأكل بشكل جيد، والنوم غير المنتظم ، فضلًا عن روتين غسيل الشعر السيئ.

ورغم وجود العديد من علاجات الشعر التجميلية، لكن تعد الوصفات الطبيعية في النهاية وسيلة جيدة لتغذية شعرك وتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، وتغذية بصيلات الشعر لتعزيز نمو جديد أسرع وأكثر صحة.

ووفقا لموقع "indianexpress" الهندى، فإنه بذور الميثي والمعروفة بـ "الحلبة" سواء الخضراء أو الجافة تساعد على علاج  قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وحب الشباب، وتساقط الشعر أيضًا، فهي غنية بفيتامين أ، ك، ج، وحمض الفوليك، وتساعد في علاج المشاكل المتعلقة بالشعر. وبها نسبة عالية من البروتين، وهو مفيد لنمو الشعر.

 
fb940dc5-b0aa-422a-8522-12499e062ecd_16x9_1200x676

فوائد بذور الحلبة للشعر

يحفز مكون الحلبة تدفق الدم إلى فروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر لتعزيز نمو جديد أسرع وأكثر صحة، كما أن لديها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد في علاج القشرة وتهيج فروة الرأس وحب الشباب.

methi-seeds759

الحلبة بروتين للشعر

وللاستفادة من فوائد الحلبة للشعر سخني زيت الزيتون لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم اخلطي مسحوق الحلبة فيه، واتركي مزيج الزيت ليبرد، ثم خذي كرة قطنية واغمسيها في الخليط وضعيها على فروة رأسك. واتركيه لمدة 30 دقيقة ويغسل شعرك بالماء البارد.

العناية بالشعر
العناية بالشعر
 

كيفية عمل إسبراى الشعر نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في ​​كوب واحد من الماء ونتركها طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يوضع محلول الماء في علبة "بخاخ". يتم رشها على فروة الرأس بدقة. وترك الماء في شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بشامبو لطيف. كررى هذا كل أسبوع وستشاهد نتائج مهمة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق