قناة الجزيرة والتخريب.. أكاذيب وشائعات لتنفيذ أجندات الفوضى في المنطقة

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:44 م
قناة الجزيرة والتخريب.. أكاذيب وشائعات لتنفيذ أجندات الفوضى في المنطقة

ترتكب قناة الجزيرة القطرية كل المخالفات المهنية والجرائم الأخلاقية التي تتعارض مع مواثيق الشرف الإعلامي، فالمهنية وتحري الدقة والصدق لم تلتزم بأي شئ منها، لتصبح بوقا للشائعات والأكاذيب ومنبر للدعوة إلى العنف والإرهاب داخل معظم الدول العربية.
 
ولا يخفي على أحد تنفيذ الجزيرة القطرية، أجندات خارجية للتحريض على إثارة الفتن والفوضى وإشعال الأحداث في العديد من دول المنطقة.
 
وحول هذا الأمر، أكد عدد من أعضاء من مجلس النواب، أن قناة الجزيرة القطرية من أكثر القنوات التي تبث الأكاذيب والشائعات المغرضة والهدامة التي تستهدف إثارة الفتن والبلبلة وإشعال الفوضى في البلدان العربية، مستخدمة في ذلك كل الأدوات والوسائل غير المشروعة والمتعارضة مع مواثيق الشرف الإعلامي وأخلاقيات مهنة الإعلام.
 
وقال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن القنوات المعادية وخاصة قناة الجزيرة القطرية تتنفس الكذب ليلا ونهارا، وتتخذ مواقف عدائية ضد مصر وبعض الدول في منطقة الشرق الأوسط، ولا تتوقف عن نشر الشائعات وبث الصور والفيديوهات المفبركة لخداع الناس وتنفيذ أجندات التخريب والفوضى التي تدبرها الدول الراعية والممولة للإرهاب ومنها قطر.
 
وأضاف "مصطفى"، أن قناة الجزيرة تتعامل مع الأحداث الإرهابية التي ترتكبها التنظيمات والجماعات الإرهابية وكأنها أحداث عادية بل وتدافع عنها وتدعم هذه التنظيمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة وتحرض على سفك الدماء وارتكاب الأعمال التخريبية والفوضوية، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة القطرية تنفذ ما يخدم سياسة قطر التي تمول وترعى الإرهاب.
 
وأشار أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إلى أن قناة الجزيرة القطرية تبث كل يوم أكاذيب وشائعات عن الدولة المصرية وما يتحقق من إنجازات ومشروعات تنموية وقومية للنهوض بالاقتصاد المصرى وتصب في صالح المواطن المصرى، ولكن قناة الجزيرة تتعامل مع تلك الإنجازات بمنطق "لا أسمع، لا أرى"، فتقوم بتشويه هذه الإنجازات والتقليل منها، وتذيع الشائعات والأكاذيب والفيديوهات المفبركة لخدمة مصلحة جماعة الإخوان الإرهابية، ولكن الشعب المصرى يعى ويدرك هذه المخططات الخبيثة المغرضة والمؤامرات الشيطانية من جماعة الإخوان الإرهابية وقطر، ويقف ضد هذه المخططات ويساند دولته.
 
 
بدوره، قال همام العادلى، عضو مجلس النواب، إن قناة الجزيرة القطرية تبث السموم والأكاذيب والشائعات، وتحاول التأثير على الرأي العام العربى من خلال التحريض ضد الدول العربية وبث فيديوهات مفبركة عن الأوضاع فيها، واستخدمها أساليب خداعية وطرق غير مشروعة بعيدة كل البعد عن أخلاقيات مهنة الإعلام والشرف الإعلامى.
 
 
وأضاف العادلى، أن قناة الجزيرة القطرية، تنفذ أجندات خارجية هدامة وفوضوية تستهدف التحريض على الفوضى والتخريب في منطقة الشرق الأوسط، وتخدم مخططات جماعة الإخوان الإرهابية وقوى الشر، ولا تجد في سبيل تحقيق أغراضها وأهدافها إلا الكذب والفبركة وبث السموم ومحاولة غسل عقول الشباب لاستقطابه نحو الانضمام للجماعات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، محذرا كل شعوب الدول العربية من المخططات الهدامة التي تروج لها قناة الجزيرة القطرية.
 
 
من جانبها، قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، إن قناة الجزيرة القطرية هي بوق لجماعة الإخوان الإرهابية وتروج لكل ما يخدم ويساعد على تنفيذ المخططات الإجرامية والتخريبية والفوضوية في مصر وبعض الدول العربية الأخرى، فتقوم بتشويه الإنجازات التي تتحقق والتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، متابعة: "لم نسمع أو نرى يوما أن قناة الجزيرة القطرية تدين وتستنكر الأحداث والجرائم الإرهابية، لكننا رأينا هذه القناة الشيطانية تبث فيديوهات للإرهابيين وتبث مواد إعلامية للجماعات الإرهابية والمتطرفة وجماعة الإخوان الإرهابية وتصورها كأنها كيانات قانونية وتتغاضى عن وصفها بالإرهابية ولا تذكر أنها ترتكب أعمال إجرامية وتقتل الأبرياء".
 
واستطردت فهيم: "قناة الجزيرة القطرية تصف الإرهابيين المجرمين بأنهم معارضين أو مجموعات مسلحة، هذه القناة لا تعرف شيئا عن القيم والأخلاقيات الإعلامية، وتركب كل المخالفات المهنية".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا