جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الراحل العبقري أحمد ذكي الـ 71 بتغيير واجهته

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 12:21 م
جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الراحل العبقري أحمد ذكي الـ 71 بتغيير واجهته
أحمد زكي
أمل عبد المنعم

يحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد الفنان أحمد زكي الـ 71، الذي يعتبر من مواليد 18 نوفمبر عام 1949، في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقام جوجل بتغيير واجهته المعتادة بصورة للفنان الراحل أحمد زكي.

أحمد زكي صاحب الوجه البشوش، والشعر المجعد، الفتى الأسمر الذى غير الصورة النمطية للبطل  وفتى الأحلام والجان، والذى استطاع بموهبته الفذة أن يقنعك أنه المصور الذى تنظر إلى وجهه كى "تطلع الصورة حلوة"، كما يقنعك أحمد زكي أنه الموظف والضابط الشرس والمجند البسيط البرئ، وكذلك الرئيس والزعيم والوزير والبواب والغفير والدجال والطبيب والمدمن.

أحمد زكي والبيه البواب

أكد الفنانة مهجة عبدالرحمن الشهيرة بدور زينب زوجة عبدالسميع فى فيلم البيه البواب أن الفنان الكبير أحمد زكى كان يدقق فى كل التفاصيل الخاصة بالفيلم، موضحة في تصريحات صحفية أن أحمد زكى صمم على تغيير لون دهان غرفة البواب التى تم التصوير فيها قائلة  :" لغى التصوير فى أول يوم تصوير دخل الأوضة اللى هنصور فيها فوجدها مدهونة أبيض ونضيفة فأوقف التصوير وقال إزاى أوضة البواب تبقى مدهونة أبيض ونضيفة كدة".

مشهد للفنان أحمد زكي
مشهد للفنان أحمد زكي

 

تابعت " الفنان أحمد زكي نكش شعرى علشان يبان المشهد طبيعى وأننا أسرة معدمة فى مشهد محطة القطار كنت رابطة منديل على راسى وفوقه الشال، فشد المنديل وقال لى احنا مش بنعمل فيلم المومياء"

أضافت:" اأحمد زكي كان بيساعدنى ويوجهنى، كنت جايبة جلابية حمرا فقال لى بلاش الجلابية دى، والانتاج أعطونى 500 جنيه لشراء ملابس الفيلم وماكنش فى استايلست فنزلت كرداسة اشتريت جلاليب"

وأشارت إلى أن أحمد زكى كان يعطيها نصايح فى التمثيل وفى الحياة، وفى مشهد الأسانسير زودت من عندها الرعشة اللى حصلت خوفا من صعود الاسانسير لأول مرة فأعجبت أحمد زكي والمخرج".

أعمال أحمد زكي

أحمد زكى قدم الكثير في مشواره نحو النجومية، حيث تقدر أفلامه بأكثر من 60 فيلمًا على مدار حياته، قدم دور البطولة في المسرحية الكوميدية "العيال كبرت" عام 1978، ثم انتقل أحمد زكى إلى التمثيل التليفزيوني مؤديًا دور عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل الأيام.

"أبناء الصمت" كان أول أفلام أحمد زكى في عام 1974، وفى عام 1980 كان قد مثّل ستة أفلامٍ بما فيها "الإسكندرية ليه؟" وهو من إخراج المخرج العبقري يوسف شاهين.

أحمد زكى حصد على العديد من الجوائز من بينها مهرجان الإسكندرية عام 1989، ومهرجان القاهرة السينمائي عام 1990، وتوفى أحمد زكي  في 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

ويعتبر الفنان الراحل أحمد زكى، ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل 100 فيلم مصري عام 1996 حيث شملت القائمة 6 أفلام له، هي البريء، زوجة رجل مهم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمتالحب فوق هضبة الهرم.

لقاء نادر للفنان أحمد زكى "السينما المصرية شكلت وجدان العالم العربى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق