رامز جلال يتصدر التريند بعد تلقيه تحذيراً مبكراً قبل رمضان 2021

الأحد، 27 ديسمبر 2020 02:02 م
رامز جلال يتصدر التريند بعد تلقيه تحذيراً مبكراً قبل رمضان 2021
رامز جلال
أمل عبد المنعم

تصدر رامز جلال قائمة التريند على مؤشر البحث جوجل العالمي، وذلك بعد تلقيه تحذيراً مبكراً قبل رمضان 2021 من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كرم جبر، أمس السبت، وكان مضمونه أنه سيبحث في الإجراءات التي ينص عليها قانون المجلس ولائحة الجزاءات تجاه برامج المقالب أو التسلية التي تسخر من الفنانين لا سيما في شهر رمضان.

جبر لم يذكر اسم رامز جلال

وأوضح جبر أن أكبر جزاء يوقع على هذه البرامج أن يقف الرأي العام ضدها، لأنه يقصد أي برنامج يسخر من الفنان المصري بصرف النظر عن الأسماء، مؤكداً أن التسلية بالسخرية من أسوأ أنواع البرامج، قائلاً "أناشد الفنانين بالابتعاد عن هذه البرامج لأن الفنان قيمة ومثل، وسنبحث في الإجراءات التي ينص عليها قانون المجلس ولائحة الجزاءات".

رامز جلال وبرامج السخرية

جاءت تصريحات رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كرم جبر، بعدما عقد ورشة عمل الأربعاء الماضي حول الدراما وتأثيرها في المجتمع بحضور عدد من الفنانين والمنتجين والمؤلفين، لا سيما مع قرب حلول شهر رمضان، وانتقد جبر خلال الورشة فكرة السخرية من الفنانين في بعض البرامج الرمضانية.

وقال: "الفنان يقود الفكرة والرأي، لا يجوز أن أستضيفه في برنامج وألطخ وجهه بالدهانات الحمراء والخضراء، وأجعله يبكي ويصرخ لأنك كفنان ملك للمجتمع، وليس ملك لمن يدفع لك".

رامز جلال يحتل صدارة المقالب

ويحتل رامز جلال، الصدارة في برامج المقالب خلال شهر رمضان، ودائما ما تعرض لانتقادات بسبب إهانة ضيوفه من الفنانين وجعلهم يصرخون ويبكون في برامجه.

منع ظهور رامز جلال

ومنذ شهر أبريل 2020، قررت نقابة الإعلاميين منع ظهور رامز جلال ، مقدم برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" عبر أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر، لحين توفيق أوضاعه القانونية.

برنامج رامز جلال مجنون رسمي

وبعدها تداول بيان نشرته النقابة يقول: بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص في نقابة الإعلاميين بشأن الخروقات والتي ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمي لمقدمه رامز جلال على قناة "إم بي سي مصر"، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر، وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر".

واضاف البيان: "وبعد الاطلاع على الدستور في مادته العاشرة والتي تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها، وفي مادته 51 على أن الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها".

وتابع البيان: "وبعد الاطلاع على قانون نقابة الإعلاميين في مادته الثالثة، والتي تنص على الآتي، تهدف النقابة إلى ضمان آداء الإعلامي لرسالته في تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، في إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامي".

وختم البيان: "قررنا منع ظهور رامز جلال، مقدم برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" عبر أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر، لحين توفيق أوضاعه القانونية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة