معدلات الزيادة السكانية في مصر سنوياً تعادل دول بأكملها

السبت، 02 يناير 2021 11:16 م
معدلات الزيادة السكانية في مصر سنوياً تعادل دول بأكملها
الدكتور مصطفى مدبولي
سامي بلتاجي

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، خلال جلسة «البنية التحتية والمشروعات القومية» في مؤتمر «حكاية وطن»، في 18 يناير 2018، أكد أن الزيادة السكانية في مصر، تعادل سنويا سكان دولة من الدول.
 
ولفت إلى أن معدل الزيادة يصل نحو 2.5 مليون نسمة في السنة؛ مضيفا أن عدد من وزراء الإسكان في بعض تلك الدول، ممن قاموا بزيارة مصر، أكدوا لرئيس مجلس الوزراء أن تلك الزيادة تعادل سكان دولة من دولهم.
 
وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، حملة لتشجيع المواطنين وتوعيتهم بتنظيم الأسرة، من خلال حملة «2 كفاية»، والتي أطلقتها وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة، غادة والي، من مكتبة الإسكندرية، في 16 سبتمبر 2018.
 
ولفتت إلى أن عدد سكان مصر في عام 1950، يعادل عدد سكان إيطاليا؛ وفي عام 1977، أصبح عدد سكان مصر يعادل سكان إيطاليا وفرنسا؛ في حين أصبح عدد سكان مصر في عام 2000، يعادل سكان إيطاليا وفرنسا وإسبانيا؛ وفي 2012، أصبح عدد سكان مصر، يعادل الدول الثلاث وإنجلترا مجتمعين؛ وأضافت الدكتورة غادة والي، أن عدد سكان مصر في عام 2015، كان يعادل سكان تركيا وإيران معا؛ واصفة الزيادة المطردة في عدد السكان بالمخيفة بكل المقاييس.
 
ونفذت 2.4 مليون زيارة منزلية، بحسب ما أعلنته الوزارة في «إنفوجراف»، أوضحت من خلاله تحويل 329 ألف سيدة إلى عيادات تنظيم الأسرة، وترددت 62 ألف سيدة على العيادات الطبية، و52 ألف سيدة استخدمن وسائل تنظيم الأسرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة