شتاء ملبد بالغيوم.. الإسكندرية تنتظر طقس سئ بسبب «نوة الفيضة» والمحافظة ترفع درحة الاستعداد القصوى (فيديو وصور)

الأربعاء، 13 يناير 2021 11:24 م
شتاء ملبد بالغيوم.. الإسكندرية تنتظر طقس سئ بسبب «نوة الفيضة» والمحافظة ترفع درحة الاستعداد القصوى (فيديو وصور)
أمطار الشتاء - أرشيفية

 
خط شنايش جديد بالمنتزة وأجولة رمال بشاطئ المكس وتوقعات بسقوط أمطار اليوم وغدا وطوارئ واستنفار بالأحياء استعدادا للنوة
 
شتاء قارس ينتظر محافظة الإسكندرية خلال الأيام القليلة القادمة مع وصول نوة الفيضة، والتي من المقرر أن تضرب المحافظة بدءا من اليوم، وهو ما دفع مسئولي المحافظة إلى رفع درجة الاستعداد للقصوى بسبب موجة طقس غير مستقر ستستمر لمدة 3 أيام قادمة.
 
وتشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 12 يناير وحتى 14 يناير إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية يوم 13 يناير ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وأجزاء من جنوب سيناء يوم 14 يناير.
 
وقد اتسمت الأجواء الشتوية بعودة الأجواء الباردة مرة أخرى بعد توقف هطول أمطار منذ 25 يوما بسبب التغيرات المناخية، حيث سيطرت رياح شديدة وانخفاض في درجات الحرارة وغيوم كثيفة على الإسكندرية بعد أن غابت النوات الممطرة، حيث لم تشهد الإسكندرية نوة رأس السنة أو نوة عيد الميلاد، وحل محلها الشبورة المائية.
 
استمتاع المواطنين بالطقس فى الكورنيشاستمتاع المواطنين بالطقس فى الكورنيش

التقلبات الجوية من اعلى كورنيش مدينة الاسكندريةالتقلبات الجوية من أعلى كورنيش مدينة الإسكندرية

من جانبه، أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه تم رفع حالة الطوارئ لاستقبال موجة التقلبات الجزية التى تستمر حتى يوم الإثنين القادم، وتم رفع درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة النوة القادمة، كما جري التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق الانسياب المروري بكافة شوارع الإسكندرية.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن الشركة تمتلك أسطولا كبيرا لمواجهة النوات بالشتاء، حيث تمتلك الشركة أكثر من 90 سيارة شفط ونحو 4 سيارات للسيول.

وأشار اللواء محمود نافع إلي قيام الشركة بوضع خطة لتمركز سيارات الشفط وسيارات السيول، فى أماكن البؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، كما قامت باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من بينها تطهير مجمعات مياه الأمطار والمواسير الكبيرة، كما تم تنفيذ خطة تطهير البيارات الخاصة بمحطات الرفع وهي 165 بيارة.
 

الطقس اعلى كوبري ستانلى بالاسكندريةالطقس أعلى كوبري ستانلى بالإسكندرية

ونفذت الشركة خطة تطهير شنايش الأمطار، تم خلالها تجهيز وفتح 66 مصبا لمياه الأمطار على الكورنيش وتجربتها، فضلاً عن تنفيذ نماذج محاكاة أسفل الأنفاق والكباري وذلك لمتابعة مسار المياه وتجربة مدى استيعاب المصبات والشنايش.

وقامت محطات الرفع بأعمال رفع كفائتها وأعمال صيانة عاجلة لكافة المعدات، حيث قامت محطة التنقية الغربية والشرقية، بأعمال صيانة.

الطقس الشتوى بكورنيش الاسكندريةالطقس الشتوى بكورنيش الإسكندرية
 
من ناحية أخري وشهد حى العجمى غرب الاسكندرية، برئاسة السيد موسي رفع درجة التأهب استعدادا لاستقبال نوة الفيضة الكبرى وحالة استنفار في جميع قطاعات الحى والإدارات الميدانية.
 
وأشار حى العجمى فى بيان له اليوم، إلى أنه استعدادا لاستقبال نوة الفيضة واحتمال سقوط الأمطار بنطاق حى العجمى وجه السيد موسي، رئيس حى العجمى برفع حالة التأهب بجميع قطاعات الحى بالتعاون مع إدارة المتابعة الميدانية وجميع التنفيذيين، وتحت إشراف سكرتير عام الحى، قام عمال إدارة النظافة بعمل حاجز بأجولة الرمال بكورنيش المكس، قطاع الدخيلة.
 
من جهه أخرى تم استكمال أعمال تقليم الأشجار الضخمة قبل النوة لتلافي حدوث أضرار والبدء في تبليط النخيل بالجزيرة الوسطى بشهر العسل بفرقة نخالة المركزية وقد تم رفع مخلفات أعمال التقليم بواسطه عمال الحدائق والمركزية .
 
كما تم تسليك سدد صرف صحي بكباش وعمال منطقة العجمي للصرف وتطهير خط الصرف بشارع ريدنبكس بالكامل أبو يوسف بحري في وجود رئيس قطاع الهانوفيل بحري إدارة المتابعة الميدانية ومتابعة إعادة تطهير شنايش تصريف مياه الأمطار بطريق إسكندرية مطروح قبلى.
 
أما رئيس حي ثان المنتزة، فقد تفقد أعمال رجال الصرف الصحى الخاصة بتدعيم شنايش الأمطار ومطابق الصرف وزيادة أعدادها لاستيعاب مياه الأمطار خلال النوات القادمة بالمنتزة ثان.
 
 

حالة الطقس بشوارع الاسكندرية

حالة الطقس بشوارع الإسكندرية

 

حالة الطقس بكورنيش الاسكندريةحالة الطقس بكورنيش الإسكندرية
 
رياح وغيوم كثيفة وطقس غير مستقر حتى الاثنين القادمرياح وغيوم كثيفة وطقس غير مستقر
شتاء الإسكندرية يعود من جديدشتاء الإسكندرية يعود من جديد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق