أغرب من الخيال.. حيونات في مناصب حكومية

الأربعاء، 24 فبراير 2021 12:00 ص
أغرب من الخيال.. حيونات في مناصب حكومية
القط الروسي نائب وزير البيئة

هل يمكن أن تعتلي الحيوانات المناصب الحكومية؟ سؤال قد يبدو هزليا، إلا أن الواقع يقول إن الكلاب والقطط تولت بالفعل بعض المناصب الحكومية في البلاد التي يعيشون فيها، ولعل أشهر الوقائع التي شغلت الراي العام هي تولي قط روسي منصب "نائب وزير" بعد أن أنقذه عامل من الموت في منشأة روسية لفرز النفايات، لتقرر السلطات الروسية منح القط لقب شرفى ليجلس مسترخيًا على كرسي مسئول حكومى كبير.
 
 
حيوانات على كراسى المناصب الحكومية.. قط روسى نائب لوزير البيئة.. وآخر كبير صائدى الفئران فى الخارجية البريطانية.. كفاركى مرشح لمنصب العمدة ببلدة ألمانية.. والكلب باركر رئيس بلدية جورج تاون بولاية كولورادو.. صور
 
 

وفى تفاصيل الواقعة، أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة فى مصنع بمدينة أوليانوفسك، التي تبعد نحو 700 كيلومتر جنوب شرق موسكو، العامل ميخائيل توكاش، وهو يلتقط كيسا بلاستيكيا من سير متحرك ويفتحه ليكتشف بداخله قطا ذكرا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

القط الروسى
القط الروسى

 

وقال توكاش - الذي كرمته السلطات المحلية - لإحدى الصحف الشعبية: "شعرت بشيء ناعم داخل الكيس، وعندما مزقته لأفتحه رأيت من داخله عينين تنظران إلي".

وعقب هذه الحادثة تبنت وزارة البيئة في منطقة أوليانوفسك هذا القط ومنحته بشكل غير رسمى منصب نائب وزيرة البيئة، وقالت الوزارة: "كان القط على شفا الهلاك".

القط نائب وزير البيئة
القط نائب وزير البيئة

 

القط بالمرستون "كبير صائدى الفئران" لدى الخارجية البريطانية

قصة القط الروسي الذي اعتلى منصبا حكوميا لم تكن الوحيدة، فهناك قصة أخرى لقط بريطاني يسمي "القط بالمرستون" الذي حصل على منصب "كبير صائدى الفئران" لدى وزارة الخارجية البريطانية، لمدة 4 أعوام، وتقاعد منتصف العام الماضي، بداعى انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد - 19"، وتفضيله العمل من المنزل.

بالمرستون

بالمرستون
 

وتحت عنوان "خبر هام"، نشر حساب القط بالمرستون، الذى يتابعه أكثر من 105 آلاف متابع على "تويتر"، صورة من خطاب تقاعده العمل، وأوضح فيه أسباب تقاعده بعد مشوار عطاء وكفاح فى صيد الفئران امتد لنحو 4 أعوام.

خطاب تقاعد القط
خطاب تقاعد القط

أما أغرب قصص القطط التي تولت مناصب حكومية كانت اتجاه سكان بلدة ديمين الألمانية الصغيرة والقديمة فى مكلنبورج فوربومرن، التي كانت ذات يوم جزءًا من الرابطة الهانزية، إلى انتخاب رئيس جديد للبلدة، لكن أحد المرشحين الجدد للمنصب الرسمى ليس من البشر، حيث أعد صاحب قطة تدعى "كفاركى"، تبلغ من العمر 6 سنوات، الوثائق المطلوبة لترشيح القطة لمنصب الرئيس الجديد للبلدة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض لأسباب رسمية على حد رد السلطات.

قط بلدة ديمين الألمانية

قط بلدة ديمين الألمانية

 
 

وبحسب ما نقلته "دويتشه فيله"، عن وكالة الأنباء الألمانية، فقد فحصت السلطات الطلب ورفضت تسجيل هذا المرشح "القطة"، موضحة أن القرار جاء لأسباب رسمية، وعلى وجه الخصوص وهي أن القطة لم تبلغ بعد سن 18 عامًا، كما أن توقيعها مفقودًا فى المستندات.

ويشير الفقهاء القانونيين أيضًا إلى الحاجة للحصول على الجنسية الألمانية، التي لا تمتلكها القطة ولا يمكن أن تحصل عليها.

باركر أثناء حلف اليمين
باركر أثناء حلف اليمين
 
وفاز الكلب باركر، بمنصب رئيس بلدية جورج تاون بولاية كولورادو الأمريكية، فى 11 فبراير عام 2019، ويعتبر باركر من الكلاب المحبوبة والمشهورة، والتميمة الرسمية لمنطقة لوفلاند للتزلج، وله أصدقاء أعضاء من دنفر برونكوس و كولورادو روكيز، وشخصيات في جميع أنحاء البلاد.

وحينها، أقيم احتفال بمركز جورج تاون الاجتماعي، حضره نحو 1000 شخص، حيث ظهر باركر أنيقًا بربطة عنق ونظارة، خلال التقاط ​الصور​ له مع قوة شرطة الولاية، لتمثيل مشهد حلف اليمين قبل تولى المنصب.

جوس هول
جوس هول

كما أجريت انتخابات رئاسة بلدة كورونادو بولاية كاليفورنيا فى عام 2018 وأدلى أكثر من 20 ألف شخص بأصواتهم، وحصل الكلب جوس هول، على ما يزيد عن نصف الأصوات، وفاز بالمنصب وخاض الانتخابات بعد ذلك أربع مرات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق