بعد تخطيه أهداف بيليه.. كريستيانو رونالدو يسجل هاتريك ويقود ناديه للفوز في الدوري الإيطالي

الإثنين، 15 مارس 2021 12:43 م
بعد تخطيه أهداف بيليه.. كريستيانو رونالدو يسجل هاتريك ويقود ناديه للفوز في الدوري الإيطالي

أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أهداف يوفنتوس الـ 3 ليحقق هاتريك، فى الدقائق الـ 10 من ضربة رأس، و25 من ركلة جزاء، و33 بتسديدة قوية بيسراه، ليرتفع رصيده إلى 23 هدفا، معززا صدارته لترتيب الهدافين، بفارق 4 أهداف عن الوصيف المهاجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، نجم إنتر ميلان.

 

حقق يوفنتوس الإيطالى فوزا غاليا على مضيفه كالياري بنتيجة 3 / 1 فى المباراة التى جمعتهما أمس، على ملعب سردينيا آرينا، ضمن مواجهات الجولة 27  من منافسات الدوري الإيطالي، للموسم الحالي 2020/2021، ليواصل اليوفي مطاردة المتصدر إنتر ميلان.

 

وبتلك النتيجة يحتل يوفنتوس المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 55 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام نابول بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، الذى تغلب على تورينو 2-1، فيما يتواجد كاليارى فى المركز السابع عشر برصيد 22 نقطة.

 

حرص أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه على تهنئة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالى، بعد تسجيله هاتريك في فوز اليوفى على كالياري في الدورى الإيطالى اليوم، وتخطيه أسطورة البرازيل فى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بمباريات رسمية، وأصبح ثالث أكثر لاعب فى تاريخ كرة القدم يسجل أهدافا بالمباريات الرسمية، واقترب من رقم روماريو الذى يفصله عنه 5 أهداف فقط.

 

واستطاع المهاجم جيوفاني سيميونى تسجيل هدف كالياري الوحيد فى الدقيقة 64 من أحداث اللقاء.

 

بيليه يهنئ كريستيانو رونالدو

ونشر بيليه عبر حسابه الرسمى على موقع إنستجرام صورة تجمعه برونالدو حينما سلمه جائزة الكرة الذهبية فى وقت سابق بحفل الفيفا، وهنأه قائلاً: "الحياة رحلة منفردة، كل واحد يقوم برحلته الخاصة، ويا لها من رحلة جميلة تخوضها!".

رونالدو وبيليه
رونالدو وبيليه

وأضاف بيليه مهنأ رونالدو، "أنا معجب بك كثيرًا وأحب مشاهدتك وأنت تلعب وهذا ليس سراً على أحد، تهانينا على تحطيم الرقم القياسي للأهداف فى المباريات الرسمية، أسفى الوحيد هو عدم قدرتى على احتضانك اليوم، لكننى أترك هذه الصورة على شرفك، وبعاطفة كبيرة، كرمز للصداقة التى كانت موجودة منذ سنوات عديدة".

 

بيليه على انستجرام
بيليه على انستجرام

وتخطى رونالدو بأهدافه الثلاثة في لقاء كالياري، أهداف أسطورة البرازيل بيليه، الذي سجل 767 هدفا فى مسيرته الكروية.

ويحتل النجم التشيكي السابق جوزيف بيكان صدارة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في التاريخ برصيد 805 أهداف، ويليه النجم البرازيلي السابق روماريو، الذى أحرز 772 هدفا، ثم يأتي كريستيانو رونالدو فى المركز الثالث.

كما وصل كريستيانو رونالدو للهاتريك رقم 57 فى مسيرته الكروية مع الأندية التي لعب بها، ومنتخب بلاده البرتغال.

وسجل كريستيانو رونالدو ثاني أسرع "هاتريك" فى مسيرته (خلال 32 دقيقة)، الأول كان أمام إسبانيول في 2015 عندما احتاج لعشرين دقيقة فقط.

وسجل الدون البرتغالي أهداف يوفنتوس الثلاثة "هاتريك"، في الدقائق 10 من ضربة رأس، و25 من ركلة جزاء، و33 بتسديدة قوية بيسراه، ليرفع رصيده إلى 23 هدفا، معززا صدارته لترتيب الهدافين، بفارق 4 أهداف عن الوصيف، المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان.

رونالدو بعد تخطى أهداف بيليه: لم أحلم بذلك يوما

أعرب الدون كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالى عن سعادته بتخطى رقم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه فى قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف بالمباريات الرسمية، وذلك من خلال حسابه الرسمى على موقع إنستجرام، ونشر صورة بصحبة بيليه.

وكتب رونالدو تعليقا على صورته مع بيليه، "اليوم، مع بلوغ الهدف الرسمى 770، فى مسيرتى الاحترافية، فإن كلماتى الأولى تذهب مباشرة إلى بيليه، لا يوجد لاعب فى العالم لم يترعرع على الاستماع إلى قصص عن مبارياته وأهدافه وإنجازاته، ولست استثناءً من هذا، ولهذا السبب أشعر بالفرح والفخر لأننى أدرك الهدف الذى جعلني على رأس قائمة الهدافين في العالم، متغلبًا على سجل بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به مطلقًا عندما كنت طفلاً من ماديرا".

رونالدو وبيليه فى صورة
رونالدو وبيليه فى صورة

وأضاف رونالدو، "شكراً لجميع الذين شاركوا معى فى هذه الرحلة الرائعة، إلى زملائى في الفريق، وخصومي، وعشاق اللعبة الجميلة في جميع أنحاء العالم، وقبل كل شيء ، إلى عائلتي وأصدقائي المقربين".

 

رونالدو على انستجرام
رونالدو على انستجرام

وختم كلامه بكتابة، "الآن لا يمكنني انتظار المباريات والتحديات القادمة!، هذه القصة لا تزال بعيدة عن الانتهاء، المستقبل غدًا ولا يزال هناك الكثير لفوزه ليوفنتوس والبرتغال".

وجاءت أبرز أرقم رونالدو بعد مباراة كالياري ضد يوفنتوس كالتالي:

- كريستيانو رونالدو وصل للفوز رقم 700 في مسيرته الإحترافية مع المنتخب البرتغالي والأندية.

- رونالدو سجل ثاني "هاتريك" له في الدوري الإيطالي، وللمفارقة كان الأول أمام كالياري أيضا.

- وصل كريستيانو رونالدو للهاتريك رقم 57 في مسيرته، في صدارة أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك بفارق 3 عن غريمه ليونيل ميسي نجم برشلونة.

- سجل رونالدو في لقاء كالياري "هاتريك مثالي"، بالقدم اليمنى واليسرى، ومن ضربة رأس، وهو التاسع في تاريخه بهذا الأسلوب.

- كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي لديه مزيج من الأهداف: 100+ من الاهداف الدولية - 100+ من الأهداف بالقدم اليمنى - 100+ من الأهداف بالقدم اليسرى - 100+ من أهداف بالرأس - 100+ أهداف من ركلات الترجيح - 50+ أهداف من ركلة حرة - 50+ هاتريك.

- الدون البرتغالي تمكن من التسجيل في جميع الملاعب الـ18 في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

- سجل كريستيانو رونالدو ثاني أسرع "هاتريك" في مسيرته (خلال 32 دقيقة)، الأول كان أمام إسبانيول في 2015 عندما احتاج لعشرين دقيقة فقط.

- أحرز كرستيانو رونالدو أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الايطالي.

- رونالدو وصل للهدف رقم 770 في مسيرته، بفارق 35 هدفا عن الهداف التاريخي، التشيكي جوزيف بيكان.

وبتلك النتيجة يحتل يوفنتوس المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 55 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام نابول بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، الذى تغلب على تورينو 2-1، فيما يتواجد كاليارى فى المركز السابع عشر برصيد 22 نقطة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا