بعد اقتحام قوات الاحتلال للأقصى.. إدانات عربية ودولية وإسلامية واسعة

الأحد، 09 مايو 2021 03:00 م
بعد اقتحام قوات الاحتلال للأقصى.. إدانات عربية ودولية وإسلامية واسعة
المسجد الاقصى

تنديدات وإدانات واسعة من جانب الدول العربية والإسلامية، لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وهي الصدامات الأعنف منذ عام 2017 بالقدس المحتلة.
 
وجاءت هذه الإدانات، مع مطالبات بالتحرك العاجل لوقف "الاعتداءات الوحشية" التي تستفز ملايين المسلمين حول العالم، وأدت إلى غضب شعبي في الدول ذات الأغلبية المسلمة تضامنًا مع الفلسطينيين.
 
وأعربت مصر عن بالغ إدانتها واستنكارها لقيام السلطات الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى المباركK والاعتداء على المقدسيين والمُصلين الفلسطينيين.
 
وأكدت في بيان صادر عن الخارجية يوم الجمعة "ضرورة تحمّل السلطات الإسرائيلية لمسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين وحقهم في ممارسة الشعائر الدينية، ووقف أي ممارسات تنتهك حُرمة المسجد الأقصى المبارك وشهر رمضان المُعظّم، أو الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها وتغيّر من الوضع التاريخي والقانوني القائم".
 
أوعلنت السعودية رفضها لخطط وإجراءات إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية في القدس الشرقية. وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان رفض المملكة "لما صدر بخصوص خطط وإجراءات إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها".
 
وأعربت الإمارات عن قلقها الشديد إزاء أحداث العنف بالقدس المحتلة واقتحام المسجد الأقصى الشريف وتهجير عائلات فلسطينية من حى الشيخ جراح، والتى نجم عنها إصابة عدد من المدنيين.
 
كما أدانت ليبيا والأردن وقطر والبحرين وسلطنة عمان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أعمال العنف في فلسطين، مستنكرين ما تشهده الأراضى المحتلة من استفزاز من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا